• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 29/09/2018 - 03:15 بتوقيت نيويورك

المكسيك ترجح اتفاق أميركي - كندي حول التجارة الحرة

المكسيك ترجح اتفاق أميركي - كندي حول التجارة الحرة

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الاقتصاد المكسيكي، إلديفونسو غواجاردو، إن الولايات المتحدة وكندا قد تتوصلان إلى اتفاق لإصلاح اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) خلال الساعات الثماني والأربعين المقبلة.

ولدى تسليمه لمجلس الشيوخ نص الاتفاقية التجارية الثنائية، التي تفاوضت المكسيك مع الولايات المتحدة بشأنها في آب/أغسطس، أكد غواجاردو أنه "للمرة الأولى هناك جهد حقيقي من جانب الأطراف" بهدف التوصل إلى اتفاق.

وتابع: "في الساعات الثماني والأربعين المقبلة، سنعرف ما إذا كنا نتجه نحو نص (اتفاق) ثلاثي" بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس المكسيكي المنتخب، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أنه ليس هناك تاريخ محدد لانضمام كندا إلى الاتفاقية التجارية بين الولايات المتحدة والمكسيك، مشيراً إلى أن البلدان الثلاثة تدرس المقترحات بهدف التوصل إلى اتفاق.

وقال لوبيز أوبرادور، الذي سيتولى مهماته الرئاسية في الأول من كانون الأول/ديسمبر، خلال مؤتمر صحافي، إنه "ليس هناك من تواريخ محددة (...) لا يزال لدينا وقت للتوصل إلى اتفاق" من أجل أن تبقى اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) اتفاقية "ثلاثية" بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

كذلك لفت إلى أنه أجرى محادثة هاتفية الخميس مع رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، الذي قال له إن "المفاوضات صعبة للغاية وربما لن يكون ممكناً" التوصل إلى اتفاق.

وأواخر آب/أغسطس الماضي، أعلنت واشنطن ومكسيكو أنهما توصلتا إلى اتفاقية تجارية ثنائية. وأبلغت الإدارة الأميركية الكونغرس بأنها تنوي توقيع الاتفاقية الجديدة بحلول 30 تشرين الثاني/نوفمبر مع المكسيك، ويُمكن أن تنضم أيضاً كندا إليها.

كما شدد الرئيس المكسيكي المنتخب على أنه لا يريد "أن يدير ظهره لكندا"، غير أنه أضاف أن بلاده "لن تعيد فتح المفاوضات مع الولايات المتحدة". وقال إنه "ينتظر ويتمنى التوصل إلى حل وسط بين الولايات المتحدة وكندا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات