• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 30/09/2018 - 02:53 بتوقيت نيويورك

بوروشينكو: التسوية في دونباس رهينة "مأزق موسكو"

بوروشينكو: التسوية في دونباس رهينة

المصدر / وكالات - هيا

اتهم الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو روسيا بأنها الطرف الوحيد الذي يعرقل الاقتراح الأوكراني لنشر قوات أممية لحفظ السلام في منطقة النزاع في دونباس جنوب شرقي بلاده.

وقال بوروشينكو في كلمة له في أكاديمية الحقوق في مدينة خاركوف شمال شرقي أوكرانيا أمس السبت:

"معنا الآن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، أي ثلاثة من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي ونجري حوارا مكثفا مع الصين، التي من المؤكد أنها لن تعارض الاقتراح".

وأضاف: "معظم أعضاء مجلس الأمن يؤيدوننا، والدليل على ذلك نتائج محادثات أجريتها معهم في اليومين الأخيرين. ليس هناك من معارض إلا دولة واحدة هي روسيا"، معتبرا أن ما يعيق اتخاذ القرار هو "مأزق موسكو".

وحسب بوروشينكو، فإن من شأن نشر قوات حفظ السلام أن يخفف من مخاطر التصعيد في منطقة النزاع، إضافة إلى وقف تدفق ما وصفه بـ"إمدادات السلاح والمرتزقة" من روسيا إلى منطقة النزاع.

وفي وقت سابق وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إرسال بعثة أممية لحفظ السلام في دونباس، شريطة أن تنشر عناصرها على خط التماس بين الجيش الأوكراني ومقاتلي دونباس فقط، وأن تقتصر مهمتها على حماية مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا العاملين في منطقة النزاع.

من جانبها، تصر كييف على أن تتمتع القوات الأممية بتفويض أوسع وأن تنتشر في كافة أراضي دونباس، وعلى طول الحدود مع روسيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات