• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاربعاء 03/10/2018 - 06:08 بتوقيت نيويورك

ميركل إلى إسرائيل بعد مناشدة أطفال الخان الأحمر الحفاظ على مساكنهم

ميركل إلى إسرائيل بعد مناشدة أطفال الخان الأحمر الحفاظ على مساكنهم

المصدر / وكالات - هيا

تصل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى إسرائيل مساء اليوم الأربعاء وسط أنباء عن نيتها بحث ملف الخان الأحمر في لقائها مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وتصل ميركل لعقد اجتماع حكومي تقليدي يقام كل عام تقريبا في برلين والقدس بالتناوب، وتهدف الزيارة إلى التأكيد على العلاقات الوثيقة بين البلدين.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مصادر مطلعة أن ميركل ستثير قضية الخان الأحمر خلال اجتماعها بنتنياهو، مشيرة إلى أنه على الرغم من انتهاء المهلة النهائية لإخلاء الخان الأحمر، إلا أن إخلاء القرية لن يتم خلال زيارة ميركل.

وحاصر الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، التجمع السكني الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، تمهيدا لهدمه.

وكان أطفال من الخان الأحمر، بعثوا رسالة إلى المستشارة الألمانية، حيث طالبوها بالضغط على إسرائيل، لمنعها من هدم منازلهم، وناشدوها العمل على وقف "مخطط الاحتلال" لهدم وإخلاء التجمع، إضافة إلى ذلك حمل الأطفال صورا لميركل، ولافتات تحمل عبارات تحذّر من هدم التجمع السكني.

وستصل ميركل إلى إسرائيل كما هو مقرر اليوم دون أن تزور الضفة الغربية، وتستمر الزيارة يومين.

يذكر أن السلطات الإسرائيلية أمهلت أهالي الخان الأحمر حتى الأول من أكتوبر الجاري لهدم منازلهم ذاتيا، وإلا ستقوم قوات بذلك تنفيذا لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية من شهر أغسطس الماضي.

التعليقات