• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الجمعة 05/10/2018 - 03:12 بتوقيت نيويورك

الحكومة اليمنية ممتنة لروسيا

الحكومة اليمنية ممتنة لروسيا

المصدر / وكالات - هيا

قالت الحكومة اليمنية إنها تشكر موسكو، على دعمها للسلطات الشرعية في اليمن، معربة عن أملها في أن تواصل روسيا مساعداتها لليمن.

وقال السفير اليمني لدى واشنطن، أحمد عوض بن مبارك، في تصريح لوكالة "نوفوستي": "نثمن الدعم، الذي تقدمه روسيا للحكومة الشرعية، كما نثمن كذلك دعمها للمبعوث الأممي الخاص، مارتن غريفيث، والتأثير على المجتمع الدولي من أجل تعزيز صوته".

وأضاف السفير اليمني أن بلاده تتطلع إلى مساهمة روسيا في تحسين الوضع الاقتصادي في اليمن، وبوجه الخصوص إمكانية دخول الطلاب اليمنيين إلى روسيا، وكذلك المساعدة في خلق فرص عمل للمواطنين اليمنيين.

وتتفاقم الأزمة اليمنية في ظل استمرار الحرب وغياب سلطة مركزية قوية، ما دفع منظمات أممية إلى التحذير من انتشار الأمراض والجوع الذي بات يهدد حياة الملايين.

وتعود بدايات الأزمة اليمنية إلى عام 2011، وبدأت باحتجاجات شعبية ضد الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، وازدادت حدتها بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء ومساحات واسعة من اليمن.

وقد تحول هذا الوضع إلى مشهد أكثر دموية مع بداية الضربات الجوية، التي ينفذها "التحالف العربي" بقيادة الرياض.

التعليقات