• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 05/10/2018 - 03:36 بتوقيت نيويورك

النمسا.. آلاف المتظاهرين يتهمون الحكومة بالعنصرية وتقويض الديمقراطية

النمسا.. آلاف المتظاهرين يتهمون الحكومة بالعنصرية وتقويض الديمقراطية

المصدر / وكالات - هيا

تجمع عدة آلاف من المتظاهرين أمام مكتب المستشار النمساوي في فيينا، مساء الخميس، متهمين الحكومة الائتلافية اليمينية بالعنصرية وتقويض الديمقراطية.

وفي حين أشارت تقديرات الشرطة إلى مشاركة نحو أربعة آلاف شخص في المظاهرات، تحدث المنظمون عن 20 ألف شخص.

وردد المتظاهرون هتاف "مقاومة" ، كما تم رفع لافتات مكتوب عليها عبارات ناقدة لوزير الداخلية هربرت كيكل وحزب الحرية اليميني المتطرف.

وكشفت وسائل إعلام الأسبوع الماضي عن أن وزارة "كيكل" حاولت الحد من تعاونها مع وسائل الإعلام المنتقدة لها.

وتخضع الوزارة حاليا لتحقيق برلماني بشأن عملية دهم مثيرة للجدل من جانب الشرطة للمكتب الاتحادي لحماية الدستور ومكافحة الإرهاب، جهاز استخبارات الشرطة في النمسا، المسؤول عن مراقبة التطرف اليميني.

وتعتزم منظمات المجتمع المدني اليسارية، التي نظمت مظاهرة يوم الخميس، تنظيم احتجاجات أسبوعية ضد تحالف حزب المستشار زيباستيان كورتس (حزب الشعب)، مع حزب الحرية اليميني.

التعليقات