• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاحد 07/10/2018 - 02:44 بتوقيت نيويورك

الشيوخ يقر تعيين القاضي كافانو عضوا في المحكمة العليا

الشيوخ يقر تعيين القاضي كافانو عضوا في المحكمة العليا

المصدر / وكالات - هيا

صادق مجلس #الشيوخ الأميركي، السبت، على تعيين القاضي المحافظ #بريت_كافانو عضواً في المحكمة العليا، لتنتهي بذلك أسابيع من السجالات والمواجهات السياسية الشرسة التي تخلّلتها اتهامات للقاضي بارتكاب اعتداء جنسي عندما كان شابًا.

وحصل كافانو الذي نفى هذه الاتهامات بشكل قاطع، على غالبيّة ضئيلة في مجلس الشيوخ (50-48)، وقدّم بذلك انتصارًا سياسيًا مهمًا للرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وقبيل التصويت، اعتقلت الشرطة الأميركية متظاهرين تجمعوا على بعد أمتار من مدخل مبنى الكابيتول حيث مقر الكونغرس.

وفرضت الشرطة طوقا أمنيا على المنطقة المحيطة بالمبنى، مع اقتراب موعد التصويت على تعيين القاضي كافانو رئيسا للمحكمة العليا.

وتمكن نحو 150 شخصا من أصل 2000 متظاهر معظمهم من النساء من اختراق العوائق التي تم وضعها خارج المبنى حيث سيصوت أعضاء مجلس الشيوخ في فترة بعد الظهر.

وشوهد أكثر من 60 متظاهرا مكبلي الأيدي بالأصفاد وهم يرفعون قبضاتهم المغلولة فيما الشرطة ترافقهم نزولا عند سلم المبنى.

وهتف المتظاهرون ضد كافانو، كما رفعوا لافتة ضخمة على الجهة الشرقية للمبنى المواجه لمبنى المحكمة العليا كتب عليها "تشرين الثاني/نوفمبر اقترب"، في إشارة الى انتخابات منتصف الولاية.

التعليقات