• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 08/10/2018 - 03:14 بتوقيت نيويورك

إسبانيا.. خفر السواحل ينقذ حوالي 1200 مهاجر خلال يومين

إسبانيا.. خفر السواحل ينقذ حوالي 1200 مهاجر خلال يومين

المصدر / وكالات - هيا

أعلن خفر السواحل الإسبانية أنّهم أنقذوا في مياه البحر المتوسط، يومي السبت والأحد، حوالي 1200 مهاجر غير قانوني كانوا يحاولون على متن 30 زورقاً الوصول إلى إسبانيا، البوابة الأساسية للهجرة السرية إلى أوروبا.

وقال جهاز خفر السواحل في تغريدة على حسابه على "تويتر" إن "الإنقاذ البحري أنقذ السبت والأحد 1181 شخصاً كانوا على متن 30 زورقاً".

وأصبحت إسبانيا هذا العام أول بوابة للهجرة غير القانونية هذا العام، بعد أن أغلقت إيطاليا حدودها إلى حدّ كبير إثر ضغوط مارسها وزير الداخلية اليميني المتطرف ماتيو سالفيني.

ووصل أكثر من 40 ألف مهاجر إلى إسبانيا منذ بداية العام الحالي، بينهم نحو 35 ألفاً بحراً ونحو 5 آلاف براً عبر الجيبين الإسبانيين سبتة ومليلية في المغرب، وفقاً للمنظمة الدولية للهجرة.

وتشكّل هذه الأعداد 40% من مجمل الوافدين إلى أوروبا الذين يبلغ عددهم نحو 100 ألف.

وقضى أو فُقد أكثر من 1700 مهاجر في البحر المتوسط منذ بداية العام، بينهم 362 قبالة سواحل إسبانيا، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات