• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاربعاء 17/10/2018 - 02:19 بتوقيت نيويورك

ترمب ينتقد التسرع بقضية خاشقجي.. داعيا لانتظار التحقيق

ترمب ينتقد التسرع بقضية خاشقجي.. داعيا لانتظار التحقيق

المصدر / وكالات - هيا

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاتهامات والاستنتاجات التي تطلق بشأن قضية الصحفي السعودي المفقود جمال خاشقجي، محذراً من التسرع في الحكم حول هذه القضية.

وفي مقابلة مع وكالة أسوشيتدبرس مساء الثلاثاء، دافع ترمب عن المملكة العربية السعودية في وجه ما وصفه بالقفز إلى النتائج والإدانة فيما يتعلق باختفاء خاشقجي قبل معرفة كل الحقائق، قائلاً إنها حالة من حالات "أنت مدان حتى إثبات العكس" -بدل أن تكون أن بريء حتى اثبات العكس- وهذا لا يعجبني".

وكان ترمب اتصل في وقت سابق الثلاثاء بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان. وقال الرئيس الأميركي إن الأمير محمد بن سلمان أبلغه أن "التحقيق في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال #خاشقجي بدأ، وسيوسع على نحو سريع".

وكان فريق تحقيق سعودي تركي مشترك كان استهل قبل أيام في إسطنبول، إجراءات التحقيق في قضية اختفاء خاشقجي، الذي انقطعت أخباره منذ الثاني من أكتوبر.

يذكر أن الأمير #محمد_بن_سلمان بن عبد العزيز، التقى الثلاثاء، بالرياض، وزير الخارجية الأميركي مايك #بومبيو.

واستعرض الطرفان العلاقات التاريخية والمستجدات في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها.

وكان بومبيو التقى أيضاً في وقت سابق، خادم الحرمين الشريفين، ووجه للملك سلمان شكره على التزام #السعودية بتحقيق شفاف في قضية الصحافي السعودي جمال #خاشقجي.

التعليقات