• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 17/10/2018 - 08:15 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة في تقرير صادم.. شخص من كل 9 في العالم لا يملك ما يكفيه من طعام

الأمم المتحدة في تقرير صادم.. شخص من كل 9 في العالم لا يملك ما يكفيه من طعام

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتريتس، إنه في عالم الوفرة الذي نعيش فيه، لا يملك شخص من كل 9 أشخاص ما يكفيه من الطعام.
وأضاف جوتريتس، في رسالته بمناسبة يوم الأغذية العالمي، التي وزعها المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، أنه ما زال حوالي 820 مليون شخص يعانون من الجوع، معظم هؤلاء من النساء .

وأشار إلى أن حوالي 155 مليون طفل يعانون من سوء التغذية المزمن، وقد يعانون من آثار التقزم طوال حياتهم، مشيرًا إلى أن الجوع يتسبب في نصف وفيات الرضع في العالم أجمع، وهو وضع لا يمكن السكوت عليه.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، جميع الأطراف إلى أن تأخذ على عاتقها، في يوم الأغذية العالمي، التزاما بأن تجعل العالم خاليا من الجوع– عالمٌ يتاح فيه لكل شخص الحصول الطعام الصحي والمغذي، مشددًا على أن تضافر القوى هو السبيل إلى القضاء على الجوع.

كما دعا البلدان والشركات والمؤسسات والأفراد، أن تؤدي دورها في إيجاد نظم مستدامة للأغذية، وإلى إعلان الالتزام من جديد بالتمسك بالحق الأساسي لكل فرد في الغذاء وبعدم ترك أي شخص خلف الركب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات