• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 18/10/2018 - 03:25 بتوقيت نيويورك

إيران: عقوبات أميركا الجديدة قاسية

إيران: عقوبات أميركا الجديدة قاسية

المصدر / وكالات - هيا

قالت إيران إن الحزمة الأحدث من العقوبات الأميركية تعد "إهانة" للنظام العالمي، وهي نابعة من "عداء أعمى"، وكذلك "قاسية وجائرة".

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت، الثلاثاء، عقوبات على شركات على صلة بالباسيج، الجناح التطوعي للحرس الثوري.

وتشمل الشركات عدداً من البنوك فضلاً عن شركات صناعة وتعدين وتجارة.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية "إسنا"، الأربعاء، عن المتحدث باسم الخارجية، بهرام قاسمي، وصفه العقوبات الجديدة بأنها "قاسية وجائرة".

وتعيد الولايات المتحدة بانتظام فرض العقوبات على إيران بعد انسحاب الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، من اتفاق 2015 النووي في مايو. وتخطط الولايات المتحدة الشهر المقبل لفرض عقوبات على صناعة النفط والغاز الإيرانية.

وتعاني إيران بالفعل من أزمة اقتصادية، كما شهدت احتجاجات متقطعة خلال الشهور الأخيرة.

وقال وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، في تغريدة، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تستهدف البنوك التي تسهل استيراد الأدوية والغذاء.

وقال في تغريدته "إدمان الولايات المتحدة لفرض العقوبات خرج عن السيطرة".

التعليقات