• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لوائح تطالب بترشيح رئيسة الوزراء النيوزيلندية لجائزة نوبل للسلام نتنياهو الى واشنطن لبحث ملف الجولان مع ترامب تركيا تحقق في تقرير أمريكي مضلل أدى لانهيار عملتها مليونية البقاء.. الشارع البريطاني ينتفض ضد الطلاق الأوروبي مسؤولو خارجية ومخابرات مصر والأردن والعراق يجتمعون بالقاهرة قبيل قمة دولهم وليام بار.. بوصلة واشنطن الجديدة لما بعد تحقيقات مولر "صنداي تايمز" تنذر ماي بمؤامرة للإطاحة بها تايلاند تشهد أول انتخابات تشريعية منذ انقلاب 2014 نائب إيراني يرد على خامنئي: البرلمان مهمش في "الخارجية" بعد انتصاره الكبير..ترمب عن تقرير مولر: مجرد خدعة كبيرة قافلة مهاجرين تنطلق من المكسيك.. على أمل الوصول لأميركا نيوزيلندا.. الهدف الثالث للإرهابي كان حضانة للأطفال قوات الجيش الفرنسي تواجة السترات الصفراء من جديد في جيع أنحاء البلاد في يومها الوطني.. باكستان تدعو للسلام مع الهند سوريا الديمقراطية "تم زوال خلافة داعش في أخر معاقلها شرقي البلاد"

الثلاثاء 23/10/2018 - 03:07 بتوقيت نيويورك

إيران تعزز حضورها عسكريا ومذهبيا غرب نهر الفرات بسوريا

إيران تعزز حضورها عسكريا ومذهبيا غرب نهر الفرات بسوريا

المصدر / وكالات - هيا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الميليشيات الإيرانية عززت تواجدها غرب نهر الفرات في سوريا، لافتاً إلى بروز وجودها في مدينتي البوكمال والميادين شرق سوريا قرب الحدود مع العراق.

وقال المرصد إن انتشار الميليشيات الإيرانية لا يقتصر على الجانب العسكري فقط، وإنما يشمل جوانب أخرى بهدف الابتعاد عن المراقبة الإقليمية والدولية.

وتعمد إيران وميليشياتها المتواجدة على الأراضي السورية، والتي تمتلك آلاف العناصر المنتشرة في عدة مناطق، لتوسعة انتشارها ليمتد إلى جوانب أخرى كالجوانب الاجتماعية والتجارية.

وقد تمثل تمركز الإيرانيين في شرق سوريا في نقاط رئيسية بمنطقة الميادين، كإنشاء الميليشيات الأفغانية لمطبخ يقوم بتوزيع الوجبات الغذائية على السكان والنازحين.

كما جرى تحويل الثانوية الشرعية بمدينة الميادين إلى مركز انتساب للميليشيات الإيرانية والشيعية، إضافة إلى إقامة ندوات ومؤتمرات طائفية في بعض الأحيان.

التعليقات