• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لبنان: 25 مشتبه به في قضية تفجير مرفأ بيروت حتى الآن التفاصيل الكاملة لوفاة قيادى إخواني يارز في السجن بمصر الاتحاد الأوروبي يحجز 400 مليون جرعة لقاح لكورونا فرنسا:700 جندي فرنسي يتحضرون للقدوم إلى لبنان الفيضانات تضرب كوريا الشمالية وتعلن رفض المساعدات خوفاً من كورونا ضبط خلية سورية بمتفجرات حاولوا الدخول إلى العراق أميركا تصادر 4 ناقلات وقود إيرانية كانت متجهة لفنزويلا ومجلس الأمن يصوت على تمديد حظر السلاح التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.. تعرف على أبرز نقاطه السلطة الفلسطينية تصف ما فعلته الإمارات بالخيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية زعيم كوريا الشمالية يحذر من قبول المساعدات الخارجية خوفا من كورونا سلطنة عمان تؤيد قرار الإمارات بشأن العلاقات مع إسرائيل إعلام عبري يكشف عن الدول العربية التي ستطبع مع إسرائيل بعد الإمارات ملادينوف: الاتفاق يحقق ما دعت إليه الأمم المتحدة باستمرار "حماس" تنعى العريان وتعتبره فقيد الأمة والشعب المصري "رويترز": فيتنام ستشتري اللقاح الروسي ضد كورونا

الاربعاء 24/10/2018 - 03:56 بتوقيت نيويورك

اشتباكات عشائرية بالصومال تودي بحياة أكثر من 50 شخصا

اشتباكات عشائرية بالصومال تودي بحياة أكثر من 50 شخصا

المصدر / وكالات - هيا

ذكر شاهد ومسؤول في إقليم بلاد بنط في الصومال، أمس الثلاثاء، أن ما يربو على 50 شخصا قتلوا في اشتباكات بين العشائر بإقليم "أرض الصومال" المنشق المجاور.

وقال أحمد إسماعيل من قرية دومي لوكالة "رويترز": "وقع قتال ضار بين العشائر أمس واليوم. ولقي أكثر من 50 شخصا حتفهم، لكن لم يدفنوا بسبب استمرار القتال".

وأضاف: "المصابون يموتون بسبب نقص الدم، لأنه لا توجد مستشفيات هناك"، مشيرا إلى أن البعض نقل إلى مستشفيات بعيدة.

من جانبه قال عبد الله علي هيرسي لـ "رويترز": "نعرف أن 51 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 120 في القتال، مع تبادل العشائر إطلاق النار الكثيف لليوم الثاني".

وتابع: "من المؤسف أن ميليشيات العشائر الأخرى التي يجهزها ويمولها إقليم أرض الصومال تحالفت مع العشيرتين المتحاربتين. ندعو إلى وقف إطلاق النار ونحث شيوخ العشائر على وقف الحرب والمشاركة في مؤتمر سلام سيعقده إقليم بلاد بنط".

ودومي منطقة يسيطر عليها إقليم أرض الصومال، لكن إقليم بلاد بنط يطالب بالسيادة عليها منذ سنوات.

وانشق إقليم بلاد بنط عن الصومال عام 1991 ويعمل كدولة مستقلة، لكن لم يحظ ذلك باعتراف دولي.

التعليقات