• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كوريا الجنوبية تعلن ظهور أول حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الغامض خرق هدنة برلين في ليبيا.. ولجنة عسكرية لمراقبة وقف إطلاق النار سياسي ألماني: بيان مؤتمر برلين بشأن ليبيا لن يكون ملزما إلا بقرار أممي مظاهرات وأعمال عنف في العراق لتسريع تشكيل الحكومة أميركا "تتحرش" بالروس في سوريا.. وقسد تتدخل تورط في ذبح السوريين.. وزير دفاع الأسد يفضح سليماني ترمب راضٍ عن اتفاقه مع الصين.. "أفضل مما توقعت"! محافظات العراق مقطعة الأوصال.. غاز واشتباكات في بغداد على وقع التصعيد.. أمر باعتقال قاطعي الطرق في العراق إيران تنتقد أوروبا مجددا.. "فشلتم في إنقاذ النووي" القوات التركية تقتل امرأة هربت من نيران الأسد في إدلب مسلحون يهاجمون وحدة استخبارات وسط سوريا وسقوط جرحى السيسي يصل إلى لندن للمشاركة في قمة إفريقيا بريطانيا للاستثمار الخارجية الإيرانية تعلن سبب عدم مشاركة ظريف في "منتدى دافوس" في خطوة تاريخية.. الحاخامية الإسرائيلية تعترف بـ "يهودية" جماعة من الطائفة الإثيوبية

الاربعاء 24/10/2018 - 03:56 بتوقيت نيويورك

اشتباكات عشائرية بالصومال تودي بحياة أكثر من 50 شخصا

اشتباكات عشائرية بالصومال تودي بحياة أكثر من 50 شخصا

المصدر / وكالات - هيا

ذكر شاهد ومسؤول في إقليم بلاد بنط في الصومال، أمس الثلاثاء، أن ما يربو على 50 شخصا قتلوا في اشتباكات بين العشائر بإقليم "أرض الصومال" المنشق المجاور.

وقال أحمد إسماعيل من قرية دومي لوكالة "رويترز": "وقع قتال ضار بين العشائر أمس واليوم. ولقي أكثر من 50 شخصا حتفهم، لكن لم يدفنوا بسبب استمرار القتال".

وأضاف: "المصابون يموتون بسبب نقص الدم، لأنه لا توجد مستشفيات هناك"، مشيرا إلى أن البعض نقل إلى مستشفيات بعيدة.

من جانبه قال عبد الله علي هيرسي لـ "رويترز": "نعرف أن 51 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 120 في القتال، مع تبادل العشائر إطلاق النار الكثيف لليوم الثاني".

وتابع: "من المؤسف أن ميليشيات العشائر الأخرى التي يجهزها ويمولها إقليم أرض الصومال تحالفت مع العشيرتين المتحاربتين. ندعو إلى وقف إطلاق النار ونحث شيوخ العشائر على وقف الحرب والمشاركة في مؤتمر سلام سيعقده إقليم بلاد بنط".

ودومي منطقة يسيطر عليها إقليم أرض الصومال، لكن إقليم بلاد بنط يطالب بالسيادة عليها منذ سنوات.

وانشق إقليم بلاد بنط عن الصومال عام 1991 ويعمل كدولة مستقلة، لكن لم يحظ ذلك باعتراف دولي.

التعليقات