• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 28/10/2018 - 04:13 بتوقيت نيويورك

ألمانيا وفرنسا والنمسا مؤيدة لعقوبات أوروبية موحدة على السعودية

ألمانيا وفرنسا والنمسا مؤيدة لعقوبات أوروبية موحدة على السعودية

المصدر / وكالات - هيا

قالت ألمانيا إنها تتوقع أن يتبنى الاتحاد الأوروبي موقفا مشتركا بشأن تقييد مبيعات السلاح للسعودية بسبب اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، وذكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن العقوبات الأوروبية على الرياض لن تقتصر على مجال واحد.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس السبت بمؤتمر صحفي مع رؤساء فرنسا وتركيا وروسيا عقب قمة رباعية بشأن سوريا في إسطنبول "اتفقنا على أنه عندما يتوفر مزيد من الوضوح.. وعندما نعلم من كان وراء هذا (قتل الصحفي) سنحاول عندئذ إيجاد حل أوروبي موحد أو رد فعل يشمل كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لإظهار أننا نتفاوض على أساس من القيم المشتركة".

وكانت برلين قررت الأسبوع الماضي تجميد صادراتها العسكرية إلى الرياض في ظل استمرار حالة عدم اليقين بشأن مقتل خاشقجي، وقال وزير الاقتصاد بيتر ألتماير في تصريحات صحفية الاثنين الماضي إن دول الاتحاد الأوروبي يجب أن توقف صادرات الأسلحة للسعودية كي تزيد الضغط عليها بشأن قضية الصحفي.

وشدد الوزير الألماني على أن الرواية السعودية بشأن مقتل خاشقجي غير مقنعة حتى الآن.

وقال الرئيس ماكرون إن أي عقوبات ستقرر بحق السعودية ردا على مقتل الصحفي ستكون أوروبية لضمان التنسيق، ولن تقتصر على هذا المجال أو ذاك، وقال أيضا إنه أبلغ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأن فرنسا وشركاءها ربما يتخذون إجراء ضد المسؤولين عن القتل.

وقد اعتقلت السلطات السعودية قبل أيام 18 شخصا يشتبه بصلتهم بجريمة قتل خاشقجي في الثاني من الشهر الحالي، بينهم 15 قالت السلطات التركية إنه قدموا إلى إسطنبول بهدف تصفية الصحفي.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه قدم أمس تفاصيل عن عملية قتل خاشقجي خلال اجتماعات ثنائية مع زعماء فرنسا وروسيا وألمانيا.

وفي سياق متصل، دعت وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل الجمعة الماضية إلى حظر أوروبي على بيع السلاح للسعودية، موضحة أن "الحرب البشعة في اليمن والأزمة مع قطر تدعونا للتحرك داخل الاتحاد الأوروبي بطريقة موحدة".

وقالت الوزيرة لصحيفة ذي فيلت الألمانية إن بلادها لم تصدر أي عتاد عسكري للرياض منذ بداية الحرب اليمنية في مارس/آذار 2015.

الأكثر مشاهدة


التعليقات