• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت إيفانكا ترامب استخدمت بريدا إلكترونيا خاصا لرسائل حكومية فرنسا: سنتخذ بسرعة عقوبات ردا على جريمة خاشقجي ميدل إيست آي: بومبيو سلّم الرياض خطة لحماية بن سلمان من تداعيات قضية خاشقجي مراسل "سي إن إن" إلى البيت الأبيض من جديد بن لادن يشعل "حرب تويتر" بين ترمب وباكستان

الأربعاء 31/10/2018 - 06:15 بتوقيت نيويورك

بالتفاصيل ..خريطة خنادق إيران السرية في الحديدة اليمنية

بالتفاصيل ..خريطة خنادق إيران السرية في الحديدة اليمنية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي تقوم بحفر شبكة أنفاق تربط عدداً من المنشآت الحكومية والمباني السكنية حتى المناطق التي تشهد معارك في جنوب مدينة الحديدة.

وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي الموالية لإيران تحفر ثلاث شبكات أنفاق تمتد في مساحة 500 متراً، بإشراف مختصين إيرانيون نفذوا مهام مماثلة في جنوب لبنان، بحسب المعطيات المحددة.

وأوضحت المصادر وفقا لنيوز يمن، أن  شبكات الأنفاق بأنها دفاعية وهجومية، في ذات الوقت، مشيرةً إلى أن امتدادها يمكن المليشيا من تنفيذ هجمات التفافية خلف خطوط الزحف حال انكسار الخطوط الدفاعية التقليدية .

وأضافت أن المليشيا كانت تنوي مد خطوط الأنفاق حتى المطار الحربي مروراً بالدوار الصغير، إلا أن سيطرة قوات المقاومة المشتركة على المواقع التي كانت المليشيا تستحوذ عليها حال دون ذلك.

وطبقاً للمعلومات، دُفن عدد من المسلحين الحوثيين أحياء أثناء الحفر بسبب التربة الرخوة وطبيعتها الساحلية، الأمر الذي أدى إلى انهيار بعضها لتعاود المليشيا الحفر، واعتماد الحجارة لتدعيم بعض المناطق في شبكة الأنفاق.

يذكر أن المليشيا هجرت العشرات في الأحياء الممتدة من شرق جامعة الحديدة حتى محيط السجن المركزي، وحولتها إلى ثكنات ومخازن سلاح.

التعليقات