• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 01/11/2018 - 04:46 بتوقيت نيويورك

"اقتلوا القضاة".. مظاهرات بباكستان ضد تبرئة مسيحية أساءت للنبي محمد



المصدر / وكالات - هيا

أغلق متظاهرون معظم الطرق الرئيسية المؤدية للعاصمة الباكستانية إسلام أباد احتجاجا على قرار أصدرته المحكمة العليا الأربعاء، وينص على الإفراج عن مسيحية حكم عليها بالإعدام عام 2010 لإساءتها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ونجح المتظاهرون في إغلاق طريق سريع يربط العاصمة بمدينة لاهور، وإغلاق طريق سريع آخر يربط بين بيشاور والعاصمة.

وقد أدان أنصار حزب حركة "لبيك باكستان" الإسلامي الحكم الصادر، وأغلقوا الشوارع في مدن رئيسية ورشقوا الشرطة بالحجارة في مدينة لاهور بشرق البلاد.

ودعت قيادة الحزب لقتل القضاة الذين أصدروا الحكم. وقال المتحدث إيجاز أشرفي إن "الراعي الرئيسي لحركة لبيك باكستان محمد أفضل قادري أفتى بأن كبير القضاة وكل من أمروا بإطلاق سراح آسيا يستحقون القتل".

ودعا الحزب أيضا إلى الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء عمران خان.

واتسع نطاق الاحتجاجات بالشوارع بعد ظهر أمس مما أدى لشلل النشاط في أجزاء من إسلام أباد ولاهور ومدن أخرى. وأعادت بعض المدارس التلاميذ لمنازلهم مبكرا واصطفت طوابير طويلة أمام محطات الوقود مما يعكس خوف السكان من احتمال طول أمد الاحتجاجات.

وكانت المحكمة العليا أصدرت صباح الأربعاء قرارا بالإفراج عن المسيحية آسيا بيبي المدانة بالإساءة للرموز الدينية، وذلك في استجابة لطلب استئناف تقدم به محامي الدفاع عنها.

وأثناء قراءته للحكم، استشهد كبير قضاة المحكمة ثاقب ناصر بآيات قرآنية تدعو إلى التسامح. وأشار إلى أن الدين الإسلامي يدين الظلم والقمع.

يُذكر أن بيبي أم لأربعة أطفال وتنفي تهمة الإساءة للرموز الدينية. وأثارت قضيتها انقسامات حادة في البلاد خلال السنوات الماضية، وقد اغتيل سياسيان حاولا مساعدتها.

ورحب حقوقيون بقرار المحكمة. وقال عمر ورايش نائب مدير جنوب آسيا في منظمة العفو الدولية "إنه حكم تاريخي. ظلت حياة آسيا بيبي على المحك طول السنوات الثماني المنصرمة". يُذكر أن المسيحيين يمثلون نحو 2% من سكان البلاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات