• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/11/2018 - 03:43 بتوقيت نيويورك

الرئيس الصيني يؤكد أن بلاده ستفتح سوقها بشكل أكبر وتزيد من وارداتها

الرئيس الصيني يؤكد أن بلاده ستفتح سوقها بشكل أكبر وتزيد من وارداتها

المصدر / وكالات - هيا

أكّد الرئيس الصيني، شي جينبينج، اليوم الإثنين، أنّ الصين "ستزيد جهودها" لفتح سوقها بشكل أكبر وزيادة وارداتها، في وقت تواجه بلاده عقوبات تجاريّة فرضتها الولايات المتحدة.

وفي خطاب رسمي ألقاه في افتتاح معرض للاستيراد في شنجهاي العاصمة الاقتصادية للعملاق الآسيوي، أمام زعماء أجانب وشخصيّات بينها رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ومؤسّس مايكروسوفت بيل غيتس، وعد شي بأنّ "باب الصين لن يُغلق أبداً وسيفتح أكثر"، وأضاف أن الصين ستسعى إلى "تعزيز بيئة أعمال عالميّة المستوى".

ومن دون أن يُسمّي الولايات المتّحدة، ندّد الرئيس الصيني بـ"الحمائية" و"الانعزالية"، معتبرًا أنّ كلّ البلدان يجب أن تلتفت إلى مشاكلها قبل أن تهاجم الآخرين، وقال شي "يجب ألا يوجّهوا أصابع الاتهام إلى الآخرين للتغطية على مشاكلهم الخاصة".

وبدأت الصين هذا الأسبوع أوّل "معرض للاستيراد الدولي"، وهو فعالية يُنظر إليها على أنها ردّ على الحرب التجارية التي أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في يوليو، ويُتوقّع أن يلتقي ترامب وشي وجهاً لوجه في نهاية الشهر على هامش قمة دوليّة في الأرجنتين، وهو لقاء يُحيي الآمال في تخفيف التوتّرات التجارية.

وافتتاح معرض شنجهاي كانت قد سبقته الأسبوع الماضي دعوات وُجّهت إلى الصين من أجل فتح سوقها بشكل أكبر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات