• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الاثنين 05/11/2018 - 03:43 بتوقيت نيويورك

الرئيس الصيني يؤكد أن بلاده ستفتح سوقها بشكل أكبر وتزيد من وارداتها

الرئيس الصيني يؤكد أن بلاده ستفتح سوقها بشكل أكبر وتزيد من وارداتها

المصدر / وكالات - هيا

أكّد الرئيس الصيني، شي جينبينج، اليوم الإثنين، أنّ الصين "ستزيد جهودها" لفتح سوقها بشكل أكبر وزيادة وارداتها، في وقت تواجه بلاده عقوبات تجاريّة فرضتها الولايات المتحدة.

وفي خطاب رسمي ألقاه في افتتاح معرض للاستيراد في شنجهاي العاصمة الاقتصادية للعملاق الآسيوي، أمام زعماء أجانب وشخصيّات بينها رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ومؤسّس مايكروسوفت بيل غيتس، وعد شي بأنّ "باب الصين لن يُغلق أبداً وسيفتح أكثر"، وأضاف أن الصين ستسعى إلى "تعزيز بيئة أعمال عالميّة المستوى".

ومن دون أن يُسمّي الولايات المتّحدة، ندّد الرئيس الصيني بـ"الحمائية" و"الانعزالية"، معتبرًا أنّ كلّ البلدان يجب أن تلتفت إلى مشاكلها قبل أن تهاجم الآخرين، وقال شي "يجب ألا يوجّهوا أصابع الاتهام إلى الآخرين للتغطية على مشاكلهم الخاصة".

وبدأت الصين هذا الأسبوع أوّل "معرض للاستيراد الدولي"، وهو فعالية يُنظر إليها على أنها ردّ على الحرب التجارية التي أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في يوليو، ويُتوقّع أن يلتقي ترامب وشي وجهاً لوجه في نهاية الشهر على هامش قمة دوليّة في الأرجنتين، وهو لقاء يُحيي الآمال في تخفيف التوتّرات التجارية.

وافتتاح معرض شنجهاي كانت قد سبقته الأسبوع الماضي دعوات وُجّهت إلى الصين من أجل فتح سوقها بشكل أكبر.

التعليقات