• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الخميس 08/11/2018 - 03:57 بتوقيت نيويورك

ترمب يعلن استقالة وزير العدل جيف سيشنز

ترمب يعلن استقالة وزير العدل جيف سيشنز

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد #ترمب استقالة وزير العدل جيف سيشنز.

وأشارت المعلومات إلى أن سيشنز تقدم باستقالته في رسالة إلى الرئيس دونالد ترمب.

فيما أكد سيشنز أن استقالته جاءت بناء على طلب الرئيس.

ونوّه وزير العدل جيف سيشنز بأنه استقال الأربعاء بناء على طلب الرئيس دونالد ترمب الذي وجه له انتقادا لاذعا بعد تنحيه عن التحقيق في دور روسيا خلال سباق الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016.

وقال سيشنز في رسالة إلى ترمب "بناء على طلبكم، أقدم استقالتي".

من جهته، كتب ترمب في تغريدة على #تويتر: "نشكر المدّعي العام جيف شيشنز على خدمته ونتمنّى له التوفيق!"، مشيراً إلى أن ماثيو ويتاكر، مدير مكتب سيشنز في وزارة العدل سيتولى المنصب بالإنابة في انتظار تعيين بديل دائم.

ويأخذ ترمب على سيشنز خصوصا سحب يده من تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر في التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، الذي توسّع ليشمل مسألة تواطؤ محتمل لفريق حملة ترمب مع روسيا وعرقلة عمل القضاء، إضافة إلى التعاملات المالية لمساعدي الرئيس.

وبذلك لم يعد بوسع سيشنز وقف التحقيق الذي يصفه ترمب باستمرار بأنه "حملة اضطهاد" تستهدفه، وبات معاون الوزير رود روزنستاين وهو أيضا جمهوري، يشرف على التحقيق.

التعليقات