• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

حريق هائل يتسبب بخسائر فادحة وسط العاصمة دمشق العراق:مقتل 3 خبراء متفجرات و5 قياديين من عناصر داعش تونس على حافة انتخابات مبكرة ظهور بؤر جديدة لفيروس كورونا في طنجة المغربية إيران:اعتقال عملاء لأجهزة استخبارات أجنبية وجماعات معارضة في البلاد صدور أول جواز سفر خاص بـ«كورونا» في العالم طائرات الاحتلال الإسرائيلي تجدد اختراق أجواء لبنان بريطانيا: تكلفة مراقبة تنفيذ بريكست 705 ملايين جنيه إسترلينى فلسطين تواجة "كورونا" بمنع الحركة ما بين المحافظات 4 كتل برلمانية تهدد الغنوشي بسحب الثقة رغم تنازلات رئيس مالي.. المعارضة تطالبه بالتنحي العاجل رسميا.. تسجيل أول إصابة بـ" كورونا" بين الأسرى الفلسطنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي أنواع كمامات محظورة من الخروج من البحرين لهذا السبب موسكوتؤكد.. العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة سيئة للغاية الجيش الليبي: سرت جحيم لمن يدخلها

الجمعة 09/11/2018 - 03:51 بتوقيت نيويورك

الامم المتحدة تشدد على ضرورة زوال مخيم الركبان

الامم المتحدة تشدد على ضرورة زوال مخيم الركبان

المصدر / وكالات - هيا

شدد أمين عوض، مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، على أن مخيم الركبان للاجئين السوريين، لا يمكن أن يبقى مفتوحا للأبد.

ولفت في حديث بهذا الصدد إلى ضرورة إيجاد حل يسمح للاجئين السوريين المقيمين هناك بالعودة إلى مناطقهم.

وقال: "لا أعتقد أن مشكلة الركبان اليوم تتلخص في ضرورة مواصلة تقديم المساعدات، بل في ضرورة إعادة اللاجئين إلى مناطقهم".

وتابع: "يجب التخلص من المخيم وإيجاد حل لكل هؤلاء الناس. لا يمكنهم البقاء هناك حتى نتمكن من مساعدتهم ويجب أن نجد حلا لكل مجموعة ولكل شخص على حدة".

ويتفق هذا الموقف مع موقف سورية وروسيا والأردن، حيث أعلن ممثل وزارة الخارجية الروسية إيليا مورغونوف عقب مباحثات عقدها في عمّان مؤخرا أنه يهم الأردن إزالة مخيم الركبان، بعد نقل اللاجئين منه، مشيرا إلى تأييد عمّان لخارطة الطريق الروسية التي طرحتها موسكو لمعالجة قضية المخيم.

التعليقات