• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 10/11/2018 - 07:40 بتوقيت نيويورك

حكومة اليمن تشكو جماعة الحوثي لمجلس الأمن

حكومة اليمن تشكو جماعة الحوثي لمجلس الأمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تقدمت الحكومة اليمنية إلى مجلس الأمن بشكوى ضد ميلشيات الحوثي لاستخدامهم المنشآت الحيوية فى الحديدة كثكنات عسكرية والمدنيين دروعا بشرية، مطالبة المجتمع الدولى بالتدخل لوقف تلك الانتهاكات والممارسات الحوثية.

وقالت الحكومة اليمنية، فى رسالة إلى مجلس الأمن ـ الحدث" الفضائية مساء أمس الجمعة، إن الممارسات والانتهاكات الحوثية تخرق جميع القوانين الإنسانية التى تحرم استهداف السكان المدنيين، موضحة أن الميليشيات الحوثية حولت المستشفيات والمناطق السكنية إلى ثكنات عسكرية، واستخدمت المرضى والممرضات والأطباء المدنيين كدروع بشرية.

ودعت الحكومة اليمنية مجلس الأمن الدولى للتدخل العاجل للحد من تفاقم المعاناة التى تهدد بكوارث إنسانية، لاسيما فى ظل إعاقة عمل المستشفيات.

من جهته، أدان مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة فى اليمن هذه الممارسات الحوثية، مؤكدا أن الميليشيات تنتهك القانون الدولى الإنسانى والقواعد العرفية.

فى غضون ذلك، قالت مصادر يمنية فى مدينة الحديدة إن الميليشيات الحوثية حولت مخازن الأغذية التابعة للأمم المتحدة إلى ثكنات عسكرية، وفخخوا مستشفى "22 مايو" بمدينة الحديدة وفجروه بعد الهروب منه.

وكما عمدت إلى تفخيخ مستشفى فى المدينة وتفجيره.

وذكرت  وسائل الإعلام امس، الجمعة، نقلا عن مصادر ميدانية أن معارك شرسة تجرى فى المدخل الشرقى للمدينة ومناطق فى شمالها، وفى محيط جامعة الحديدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات