• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 27/11/2018 - 05:01 بتوقيت نيويورك

بومبيو ينتقد روحاني بشدة ويتودد للشعب الإيراني

بومبيو ينتقد روحاني بشدة ويتودد للشعب الإيراني

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن التصريحات التي أدلى بها الرئيس الإيراني حسن روحاني وأطلق فيها مؤخرا على إسرائيل وصف "الدولة المصطنعة"، تقوي عزلة بلاده في العالم.

وأضاف بومبيو أن دعوة الرئيس الإيراني "لتدمير إسرائيل"، "تزيد التوتر في المنطقة، لأنها تدعو للحرب".

وأكد بومبيو أن روحاني دعا المسلمين خلال مؤتمر دولي للوحدة الإسلامية إلى "الوحدة في مواجهة الولايات المتحدة"، معتبرا هذه الدعوات "خطوة خطيرة وغير مسؤولة تزيد من عزلة إيران"، وتعمل على زيادة عزلة النظام الإيراني عن العالم وعن شعبه على حد سواء.

واستنتج بومبيو أن الشعب الإيراني الذي عانى لفترة طويلة من الاستبداد يعي بشكل أفضل، ويختلف عن حكومته التي قدمته للعالم بصورة مرعبة على مدى 39 عاما.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد ذكرت في وقت سابق أن الرئيس الإيراني حسن روحاني قال خلال حديثه في مؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران، إن قيام دولة إسرائيل هو أحد "النتائج الشريرة" للحرب العالمية الثانية، واصفا إياها بـ"الورم السرطاني".

المصدر: تاس

الأكثر مشاهدة


التعليقات