• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. حملة انتخابات الرئاسة تنطلق اليوم رسميا لدعم مطالب إسقاط الحكومة والبرلمان.. العراق يتأهب لإضراب عام رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي جان أرنو لبحث الأزمة السياسية بالبلاد خامنئي للشعب الإيراني: يجب أن تتفاءلوا بارتفاع أسعار البنزين شركة فرنسية تعتزم فتح مركز لهندسة الصواريخ في الإمارات السفارة الأمريكية في لبنان توضح بتغريدة علاقتها بـ"بوسطة الثورة" سريلانكا.. راجاباكسا يعلن فوزه بانتخابات الرئاسة واشنطن وسيول ترجئان مناورات عسكرية انتقدتها بيونغ يانغ مستشار الرئيس روحاني: إيران ليست العراق أو لبنان البيت الأبيض يعلق على الحالة الصحية للرئيس ترامب الخارجية الأمريكية تؤكد دعمها للمحتجين في إيران وتصف السلطة بالفاسدة استمرار الفوضي في شوارع تشيلي جراء الاحتجاجات المستمرة وزارة الخارجية الأمريكية تعلن فرض حظر السفرعلى وزير الداخلية الكوبي وأسرته اشتعال التظاهرات في إيران وسقوط 11 قتيل تقدم نسبي في مفاوضات "سد النهضة" الإثيوبي

الثلاثاء 27/11/2018 - 05:01 بتوقيت نيويورك

بومبيو ينتقد روحاني بشدة ويتودد للشعب الإيراني

بومبيو ينتقد روحاني بشدة ويتودد للشعب الإيراني

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن التصريحات التي أدلى بها الرئيس الإيراني حسن روحاني وأطلق فيها مؤخرا على إسرائيل وصف "الدولة المصطنعة"، تقوي عزلة بلاده في العالم.

وأضاف بومبيو أن دعوة الرئيس الإيراني "لتدمير إسرائيل"، "تزيد التوتر في المنطقة، لأنها تدعو للحرب".

وأكد بومبيو أن روحاني دعا المسلمين خلال مؤتمر دولي للوحدة الإسلامية إلى "الوحدة في مواجهة الولايات المتحدة"، معتبرا هذه الدعوات "خطوة خطيرة وغير مسؤولة تزيد من عزلة إيران"، وتعمل على زيادة عزلة النظام الإيراني عن العالم وعن شعبه على حد سواء.

واستنتج بومبيو أن الشعب الإيراني الذي عانى لفترة طويلة من الاستبداد يعي بشكل أفضل، ويختلف عن حكومته التي قدمته للعالم بصورة مرعبة على مدى 39 عاما.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد ذكرت في وقت سابق أن الرئيس الإيراني حسن روحاني قال خلال حديثه في مؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران، إن قيام دولة إسرائيل هو أحد "النتائج الشريرة" للحرب العالمية الثانية، واصفا إياها بـ"الورم السرطاني".

المصدر: تاس

التعليقات