• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

موقع اميركي : البيت الأبيض يتجاهل نتنياهو وروسيا ترتب للقاء بين غانتس والملك عبد الله مستشرق اسرائيلي: نتنياهو سيضم الضفة وسيضحي بالتطبيع وعلاقاته مع العرب البيت الأبيض يتجاهل نتنياهو وروسيا ترتب للقاء بين غانتس والملك عبد الله كورونا.. عقار جديد ومجموعة العشرين تتعهد بأكثر من 21 مليار دولار لمواجهة الفيروس احتجاجات أميركا.. تحركات رسمية لوقف عنف الشرطة وتأهب لمظاهرات حاشدة اليوم إسرائيل.. الإصابات اليومية بكورونا تواصل الارتفاع فريق طبي كوبي يصل الكويت لمساعدتها على مكافحة كورونا عشرات آلاف الأستراليين ينضمون إلى حملة الاحتجاجات العالمية ضد العنصرية وزير الصحة الإيطالي: ويل لمن يعتقد أننا فزنا بالمعركة ضد وباء كورونا وزير الصحة الإيطالي: ويل لمن يعتقد أننا فزنا بالمعركة ضد وباء كورونا دول الإتحاد الأوروبي تستعد لرفع قيود السفر نهاية الشهر الحالي «ديفيد مكاتي» قتيل جديد في تظاهرات الولايات المتحدة الأمريكية إصابة 4 فلسطنيين برصاص الإحتلال الإسرائيلي ترامب يقترح استدعاء الحرس الوطنى لمواجهة الاحتجاجات "كورونا" يهاجم السعودية من جديد بزيادة أعداد المصابين

الثلاثاء 27/11/2018 - 05:01 بتوقيت نيويورك

بومبيو ينتقد روحاني بشدة ويتودد للشعب الإيراني

بومبيو ينتقد روحاني بشدة ويتودد للشعب الإيراني

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن التصريحات التي أدلى بها الرئيس الإيراني حسن روحاني وأطلق فيها مؤخرا على إسرائيل وصف "الدولة المصطنعة"، تقوي عزلة بلاده في العالم.

وأضاف بومبيو أن دعوة الرئيس الإيراني "لتدمير إسرائيل"، "تزيد التوتر في المنطقة، لأنها تدعو للحرب".

وأكد بومبيو أن روحاني دعا المسلمين خلال مؤتمر دولي للوحدة الإسلامية إلى "الوحدة في مواجهة الولايات المتحدة"، معتبرا هذه الدعوات "خطوة خطيرة وغير مسؤولة تزيد من عزلة إيران"، وتعمل على زيادة عزلة النظام الإيراني عن العالم وعن شعبه على حد سواء.

واستنتج بومبيو أن الشعب الإيراني الذي عانى لفترة طويلة من الاستبداد يعي بشكل أفضل، ويختلف عن حكومته التي قدمته للعالم بصورة مرعبة على مدى 39 عاما.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد ذكرت في وقت سابق أن الرئيس الإيراني حسن روحاني قال خلال حديثه في مؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران، إن قيام دولة إسرائيل هو أحد "النتائج الشريرة" للحرب العالمية الثانية، واصفا إياها بـ"الورم السرطاني".

المصدر: تاس

التعليقات