• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. حملة انتخابات الرئاسة تنطلق اليوم رسميا لدعم مطالب إسقاط الحكومة والبرلمان.. العراق يتأهب لإضراب عام رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي جان أرنو لبحث الأزمة السياسية بالبلاد خامنئي للشعب الإيراني: يجب أن تتفاءلوا بارتفاع أسعار البنزين شركة فرنسية تعتزم فتح مركز لهندسة الصواريخ في الإمارات السفارة الأمريكية في لبنان توضح بتغريدة علاقتها بـ"بوسطة الثورة" سريلانكا.. راجاباكسا يعلن فوزه بانتخابات الرئاسة واشنطن وسيول ترجئان مناورات عسكرية انتقدتها بيونغ يانغ مستشار الرئيس روحاني: إيران ليست العراق أو لبنان البيت الأبيض يعلق على الحالة الصحية للرئيس ترامب الخارجية الأمريكية تؤكد دعمها للمحتجين في إيران وتصف السلطة بالفاسدة استمرار الفوضي في شوارع تشيلي جراء الاحتجاجات المستمرة وزارة الخارجية الأمريكية تعلن فرض حظر السفرعلى وزير الداخلية الكوبي وأسرته اشتعال التظاهرات في إيران وسقوط 11 قتيل تقدم نسبي في مفاوضات "سد النهضة" الإثيوبي

الثلاثاء 27/11/2018 - 05:13 بتوقيت نيويورك

ترمب مستاء لإلغاء آلاف الوظائف في جنرال موتورز

ترمب مستاء لإلغاء آلاف الوظائف في جنرال موتورز

المصدر / وكالات - هيا

أعرب الرئيس الأميركي، #دونالد_ترمب، الاثنين، عن "استيائه" إزاء إلغاء آلاف الوظائف في شركة #جنرال_موتورز لتصنيع السيارات، مع العلم أنه يركز جهوده على تنشيط القطاع الصناعي في الولايات المتحدة.

وقال ترمب إنه تحادث هاتفياً مع ميري بارا، رئيسة جنرال موتورز، أكبر شركة أميركية لتصنيع السيارات. وأضاف "قلت لها إنني مستاء".

وكانت جنرال موتورز أعلنت الاثنين عزمها على إلغاء آلاف الوظائف لتوفير نحو ستة مليارات دولار.

وذكرت الشركة الأميركية أنها ستخفض إنتاجها من الطرز التي تسجل تباطؤا في مبيعاتها وتقلص عدد الوظائف في أميركا الشمالية في ظل تراجع سوق السيارات السيدان التقليدية التي تعمل بالبنزين، وذلك لتوجيه المزيد من الاستثمارات إلى السيارات الكهربائية والذاتية القيادة.

وأضاف ترمب أنه أبلغ الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز أنه غير سعيد بقرار خفض الإنتاج في مصنع أوهايو. وستكون أوهاويو ولاية مهمة في الحملة الرئاسية في 2020.

وعلق الرئيس الأميركي: "لا نحب هذا... أعتقد أنهم سيفتتحون شيئا آخر. كنت صارما للغاية. تحدثت إليها عندما سمعت أنهم سيغلقون وقلت: تعرفون أن هذا البلد فعل الكثير لجنرال موتورز. من الأفضل لكم أن تعودوا إلى هنا".

وقالت بارا، الاثنين، إن قرار إصدار تنبيه باحتمال إغلاق خمسة مصانع في أميركا الشمالية والاستغناء عن نحو 15 ألف وظيفة أمر ضروري لتظل الشركة قوية في الوقت الذي تضخ فيه أموالا في تكنولوجيا وأنشطة جديدة.

وتخطط جنرال موتورز لوقف الإنتاج في ثلاثة مصانع لتجميع السيارات العام المقبل. كما ستتوقف عن إنتاج عدة طرز يجري تجميعها الآن في هذه المصانع، ومن بينها شيفروليه كروز وشيفروليه فولت الهجين وكاديلاك سي.تي6 وبويك لاكروس.

وذكرت بارا أن السيارة طراز كروز ستُرفع من السوق الأميركية في 2019، وإن كانت جنرال موتورز قد تستمر في إنتاجها في المكسيك لأسواق أخرى.

التعليقات