• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 27/11/2018 - 05:21 بتوقيت نيويورك

وزير خارجية تركيا: قتلة خاشقجي لم يتصرفوا من تلقاء أنفسهم

وزير خارجية تركيا: قتلة خاشقجي لم يتصرفوا من تلقاء أنفسهم

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إنه استمع إلى تسجيلات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول ولاحظ أن الذي قطّع الجثة كان مستمتعا، مؤكدا أن القتلة لم يتصرفوا من تلقاء أنفسهم.

وفي مقابلة مع صحيفة زود دويتشي تسايتونغ الألمانية، قال جاويش أوغلو إنه استمع إلى التسجيل الصوتي الذي ظهر فيه صوت رئيس الطب الشرعي السعودي صلاح الطبيقي وهو يعطي التعليمات ويستمع للموسيقى أثناء تقطيع الجثة، قائلا إنه كان على ما يبدو مستمتعا أثناء قيامه بذلك.

وأوضح أوغلو أن الجريمة التي تمت خلال سبع دقائق ارتكبت بشكل متعمد، وأن بلاده لا تصدق أن المتهمين ارتكبوا جريمتهم من تلقاء أنفسهم، فهم لن يتجرؤوا على فعل هذا الأمر، مؤكدا أنه لا يتحدث دون دليل.

وأضاف وزير الخارجية التركي أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طلب في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاءه في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس على هامش قمة العشرين المقررة نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن أردوغان رد عليه بالقول "سنرى".

وقال مراسل  بإسطنبول نور الدين بوزيان إن تصريحات الوزير تأتي في سياق الضغط على الرياض للكشف عن الحقيقة، حيث تتهم أنقرة الرياض بعدم التعاون في التحقيقات.

وفي آخر تطورات مسار التحقيق التركي، قال المدعي العام بإسطنبول إنه يجري تقييم معلومات تشير إلى أن مواطنا سعوديا يسمي محمد أحمد الفوزان ساعد المشتبه بقتلهم خاشقجي في إخفاء جثمانه، بينما تواصل فرق البحث تفتيش منزلين مملوكين للفوزان في محافظة يالوا.

وأضاف المدعي العام أن منصور عثمان أبا حسين -وهو أحد الـ15 شخصا المشتبه بقتلهم خاشقجي- اتصل قبل يوم من الجريمة بالفوزان المقيم في أحد المنزلين، في حين ذكرت وكالة الأناضول أن ثمة ادعاءات تفيد بمغادرة الفوزان تركيا منذ شهرين تقريبا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات