• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 01/12/2018 - 04:35 بتوقيت نيويورك

اليوم الأول من قمة العشرين في بوينوس آيرس في خمس محطات

اليوم الأول من قمة العشرين في بوينوس آيرس في خمس محطات

المصدر / وكالات - هيا

من مصافحة بين مسؤولين مثيرين للجدل إلى دموع مضيف القمة ورسم لبوتين، في ما يلي اليوم الأول من قمة مجموعة العشرين في بوينوس آيرس في خمس محطات:

لقاءات حارة

قبل الجلوس على الطاولة مع رؤساء الدول والحكومات المجتمعين ليومين في بوينوس آيرس، تبادل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تحية حماسية حارة الجمعة، تناقل رواد الانترنت صورها بشكل واسع. وواصل ولي العهد السعودي وبوتين تبادل الحديث وهما مبتسمين.

تناقل رواد الانترنت أيضًا تسجيل فيديو آخر لولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سمعت أطراف الحديث فيه. ويقول الرئيس الفرنسي "أنت لا تصغي لي إطلاقًا"، ويرد الأمير السعودي "بالتأكيد سأصغي".

الرئيس الأرجنتيني يبكي

ظهر الرئيس الأرجنيتي ماوريسيو ماكري، الذي يستضيف القمة، باكيًا متأثرًا على ما يبدو بالعرض، الذي دعا إليه ضيوفه في مسرح كولون.

وعندما كان الحضور يهتفون "أرجنتينا أرجنتينا"، قامت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، التي وصلت متأخرة إلى القمة، بسبب عطل في طائرتها، بمواساته.

بعد الأغاني والرقصات التي عكست ثراء الثقافة الأرجنتينية، دعي رؤساء الدول والحكومات إلى عشاء قدمت خلاله ما تشتهر به البلاد اللحوم والنبيذ.

وقالت ماغدالينا توسوني (53 عامًا) أستاذة علم الاجتماع، معبّرة عن استغرابها "ليست هناك أموال لإصلاح أو بناء مدارس ومستشفيات، فلماذا نخصص المال لتنظيم قمة لمجموعة العشرين؟".

تبادل مدائح

بينما يبدو قادة مجموعة العشرين منقسمين حول كل شيء، من المناخ إلى التجارة والنزاع في أوكرانيا وقضية خاشقجي، شهد اليوم الأول من قمتهم تبادل بعض العبارات الودية. فقد صرح الرئيس الأميركي دونالد ترمب مثلًا أن نظيره الأرجنتيني "شاب وسيم جدًا".

كما هنأ رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على فوزه الأخير في الانتخابات الأخيرة. ورد عليه رئيس الوزراء الياباني الذي أعيد انتخابه على رأس بلده بعبارات ودية.

وهنّأ آبي الرئيس الأميركي على النتيجة التي حققها في انتخابات منتصف الولاية. ووصف آبي هذه النتيجة التي خسر فيها الجمهوريون غالبيتهم في مجلس النواب، بأنها "تاريخية".

لكن ترمب، الذي لا يعترف بالهزيمة، رأى في هذه الانتخابات التي احتفظ فيها الجمهوريون بالغالبية في مجلس الشيوخ، انتصارًا بكل المعايير التاريخية في اقتراع منتصف الولاية.

ارسم لي خارطة

خلال لقاء مع الرئيس ماكرون، قام بوتين برسم خريطة لتبرير اعتراض سفينتين أوكرانيتين في حادثة أثارت أزمة كبرى بين موسكو وكييف.

وقالت مستشارة للرئيس الفرنسي إن "بوتين أخرج ورقة بيضاء، ورسم البحر والمضيق، وأخذ يفسر للرئيس مسار السفينتين الأوكرانيتين في المياه المحايدة، ثم في المياه الإقليمية". وأوضح الإليزيه أن "رئيس الجمهورية قال إنه يجب الدخول في مرحلة خفض للتصعيد".

الأكثر مشاهدة


التعليقات