• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الجمعة 14/12/2018 - 07:59 بتوقيت نيويورك

سفير روسيا لدي اليمن يكشف تفاصيل عمل سفراء اليمن من الرياض

سفير روسيا لدي اليمن يكشف تفاصيل عمل سفراء اليمن من الرياض

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، أنه موجود حاليا في السعودية لأن أعضاء الحكومة اليمنية الشرعية، ورئيس الجمهورية اليمنية موجودون مؤقتا في السعودية​​​.

وأفادت وسائل الإعلام اليوم الجمعة، نقلا عن السفير بأنه “في ظل هذه الأزمة تم اتخاذ قرار بإجلاء مواطنينا (من اليمن) لدواع أمنية، وأنا السفير موجود في السعودية، لماذا؟ لأن الحكومة اليمنية موجودة في السعودية مؤقتا، وكذلك الرئيس. والسفير معتمد لدى الرئيس، وما دام الرئيس موجودا في السعودية يتعين على السفير الوجود كذلك في السعودية، ولذلك فإنني أعمل هنا. وهنا سفراء أغلب الدول، بمن فيهم سفراء الدول الخمس”.

وأوضح ديدوشكين أن مقر السفارة الروسية في صنعاء بخير ويمكنه بدء العمل في أي وقت، مشيرا إلى أنه تم إجلاء الموظفين لدواع أمنية، وتتولى أطراف يمنية حماية مقر السفارة والمحافظة عليه.

وأكد السفير الروسي لدى اليمن، أن دور روسيا في المباحثات اليمنية في السويد كان هاما للغاية، وذلك لأن صيغة “خماسية الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن” بدأت العمل لأول مرة في إطار تسوية هذه الأزمة، مشيرا إلى أنها أول مباحثات ناجحة، حيث جلس الطرفان إلى طاولة الحوار وتم التوصل لاتفاقات.

وأضاف أن سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن “عقدوا لقاءات عديدة مع جميع الأطراف، وكانت هناك لقاءات دورية مع المبعوث الدولي إلى اليمن مارتين غريفيث ومساعديه، كانت مهمتنا المقاربة بين الأطراف”.

التعليقات