• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

الجمعة 14/12/2018 - 07:59 بتوقيت نيويورك

سفير روسيا لدي اليمن يكشف تفاصيل عمل سفراء اليمن من الرياض

سفير روسيا لدي اليمن يكشف تفاصيل عمل سفراء اليمن من الرياض

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، أنه موجود حاليا في السعودية لأن أعضاء الحكومة اليمنية الشرعية، ورئيس الجمهورية اليمنية موجودون مؤقتا في السعودية​​​.

وأفادت وسائل الإعلام اليوم الجمعة، نقلا عن السفير بأنه “في ظل هذه الأزمة تم اتخاذ قرار بإجلاء مواطنينا (من اليمن) لدواع أمنية، وأنا السفير موجود في السعودية، لماذا؟ لأن الحكومة اليمنية موجودة في السعودية مؤقتا، وكذلك الرئيس. والسفير معتمد لدى الرئيس، وما دام الرئيس موجودا في السعودية يتعين على السفير الوجود كذلك في السعودية، ولذلك فإنني أعمل هنا. وهنا سفراء أغلب الدول، بمن فيهم سفراء الدول الخمس”.

وأوضح ديدوشكين أن مقر السفارة الروسية في صنعاء بخير ويمكنه بدء العمل في أي وقت، مشيرا إلى أنه تم إجلاء الموظفين لدواع أمنية، وتتولى أطراف يمنية حماية مقر السفارة والمحافظة عليه.

وأكد السفير الروسي لدى اليمن، أن دور روسيا في المباحثات اليمنية في السويد كان هاما للغاية، وذلك لأن صيغة “خماسية الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن” بدأت العمل لأول مرة في إطار تسوية هذه الأزمة، مشيرا إلى أنها أول مباحثات ناجحة، حيث جلس الطرفان إلى طاولة الحوار وتم التوصل لاتفاقات.

وأضاف أن سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن “عقدوا لقاءات عديدة مع جميع الأطراف، وكانت هناك لقاءات دورية مع المبعوث الدولي إلى اليمن مارتين غريفيث ومساعديه، كانت مهمتنا المقاربة بين الأطراف”.

التعليقات