• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأزمة الإيرانية الأميركية.. خيارات الحرب وفرص السلام كيف تلقى معتقلون بسجون مصرية خبر وفاة مرسي؟ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد وزير الخارجية السوري: لا نسعى للمواجهة المسلحة مع الجيش التركي صفعة أمريكية لأنقرة.. إنهاء الشراكة لإنتاج المقاتلات إف 35 ترامب: سنبدأ إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين اليوم.. ترامب يعتزم إعلان ترشحه لولاية رئاسية ثانية في فلوريدا النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي.. هذا كل ما حدث واشنطن لدول أميركا الوسطى: لا مساعدات مع الهجرة الطب الشرعي ينتهي من فحص جثمان مرسي والنيابة تأمر بدفنه مرسي يوارى الثرى في القاهرة بحضور عدد من أفراد أسرته البنتاغون ينشر صورا قال إنها تثبت وقوف إيران وراء استهداف ناقلتي النفط الولايات المتحدة تعلن إرسال ألف عسكري أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط بسبب "التهديد الإيراني" الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن لقاء يجمع رئيسة وزراء بريطانيا بـ بوتين في قمة العشرين

الجمعة 14/12/2018 - 07:59 بتوقيت نيويورك

سفير روسيا لدي اليمن يكشف تفاصيل عمل سفراء اليمن من الرياض

سفير روسيا لدي اليمن يكشف تفاصيل عمل سفراء اليمن من الرياض

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، أنه موجود حاليا في السعودية لأن أعضاء الحكومة اليمنية الشرعية، ورئيس الجمهورية اليمنية موجودون مؤقتا في السعودية​​​.

وأفادت وسائل الإعلام اليوم الجمعة، نقلا عن السفير بأنه “في ظل هذه الأزمة تم اتخاذ قرار بإجلاء مواطنينا (من اليمن) لدواع أمنية، وأنا السفير موجود في السعودية، لماذا؟ لأن الحكومة اليمنية موجودة في السعودية مؤقتا، وكذلك الرئيس. والسفير معتمد لدى الرئيس، وما دام الرئيس موجودا في السعودية يتعين على السفير الوجود كذلك في السعودية، ولذلك فإنني أعمل هنا. وهنا سفراء أغلب الدول، بمن فيهم سفراء الدول الخمس”.

وأوضح ديدوشكين أن مقر السفارة الروسية في صنعاء بخير ويمكنه بدء العمل في أي وقت، مشيرا إلى أنه تم إجلاء الموظفين لدواع أمنية، وتتولى أطراف يمنية حماية مقر السفارة والمحافظة عليه.

وأكد السفير الروسي لدى اليمن، أن دور روسيا في المباحثات اليمنية في السويد كان هاما للغاية، وذلك لأن صيغة “خماسية الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن” بدأت العمل لأول مرة في إطار تسوية هذه الأزمة، مشيرا إلى أنها أول مباحثات ناجحة، حيث جلس الطرفان إلى طاولة الحوار وتم التوصل لاتفاقات.

وأضاف أن سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن “عقدوا لقاءات عديدة مع جميع الأطراف، وكانت هناك لقاءات دورية مع المبعوث الدولي إلى اليمن مارتين غريفيث ومساعديه، كانت مهمتنا المقاربة بين الأطراف”.

التعليقات