• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الجمعة 14/12/2018 - 08:15 بتوقيت نيويورك

إثيوبيا تخفض وجودها العسكري علي الحدود مع إريتريا

إثيوبيا تخفض وجودها العسكري علي الحدود مع إريتريا

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكد مسئولون عسكريون في إثيوبيا اليوم الجمعة أنه جاري سحب جنود إثيوبيين من الحدود مع إريتريا، يأتي ذلك بعد شهور من توقيع معاهدة سلام بين البلدين.

ونقلت وسائل الإعلام الإخبارية الأمريكية عن قائد القيادة الغربية للجيش الإثيوبي الجنرال أسرات دينيرو قوله إن "مستوى التهديد من الجانب الإريتري انخفض بشكل حاد، لذا قررنا أنه لا فائدة من بقاء تلك القوة الهائلة في المناطق الحدودية. سيتم نشرها في مواقع أخرى".

ولم يشر إلى العدد المحدد للجنود الذين سيتم نقلهم من المناطق الحدودية، فيما أوضح قائد العمليات الخاصة مولا هيليماريام إن غالبية القوات المسلحة منتشرة هناك.
يذكر أن إعلان السلام الذي وقعه رئيسا وزراء إريتريا وإثيوبيا في يوليو الماضي أنهى عقدين من العداء؛ ما عزز

التعليقات