• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إعصار مرتقب في أمريكا يغير خطة تحركات ترامب "الكمامة" تثير غضب جونسون الشرطة الفرنسية تفك مخيم مؤقت شمال البلاد الأمم المتحدة:الوضع في لبنان "يخرج عن السيطرة" اشتباكات عنيفة بين محتجين وقوات الجيش التونسي ميجان ماركل في مأزق بسبب صديقاتها فيروس "كورونا" يهاجم العراق بشراسة قانون يثير جدلاً في تركيا.. غضب وشتائم في البرلمان أمر جلل وإجراءات صارمة.. تواطؤ روسيا مع طالبان ثانية! روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح مضاد لكورونا تسارع وتيرة التضخم مجددا في رومانيا في ظل ارتفاع أسعار النفط تقرير: الصين تتكبد خسائر بأكثر من 60 مليار يوان بسبب الفيضانات أمريكا توافق على بيع 105 مقاتلات شبح من طراز «إف-35» لليابان ترامب: "أتوقع أن أرتدي كمامة عندما أذهب إلى والتر ريد كازاخستان ترد على تحذيرات صينية بشأن فيروس قاتل على أراضيها

الجمعة 14/12/2018 - 08:15 بتوقيت نيويورك

إثيوبيا تخفض وجودها العسكري علي الحدود مع إريتريا

إثيوبيا تخفض وجودها العسكري علي الحدود مع إريتريا

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكد مسئولون عسكريون في إثيوبيا اليوم الجمعة أنه جاري سحب جنود إثيوبيين من الحدود مع إريتريا، يأتي ذلك بعد شهور من توقيع معاهدة سلام بين البلدين.

ونقلت وسائل الإعلام الإخبارية الأمريكية عن قائد القيادة الغربية للجيش الإثيوبي الجنرال أسرات دينيرو قوله إن "مستوى التهديد من الجانب الإريتري انخفض بشكل حاد، لذا قررنا أنه لا فائدة من بقاء تلك القوة الهائلة في المناطق الحدودية. سيتم نشرها في مواقع أخرى".

ولم يشر إلى العدد المحدد للجنود الذين سيتم نقلهم من المناطق الحدودية، فيما أوضح قائد العمليات الخاصة مولا هيليماريام إن غالبية القوات المسلحة منتشرة هناك.
يذكر أن إعلان السلام الذي وقعه رئيسا وزراء إريتريا وإثيوبيا في يوليو الماضي أنهى عقدين من العداء؛ ما عزز

التعليقات