• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاربعاء 26/12/2018 - 03:27 بتوقيت نيويورك

الكوريتان خطوة على طريق ربط السكك وطرق السيارات

الكوريتان خطوة على طريق ربط السكك وطرق السيارات

المصدر / وكالات - هيا

وضعت الكوريتان الجنوبية والشمالية حجر الأساس وسط مراسم احتفالية كبيرة، لمشروع ربط شطري شبه الجزيرة الكورية بالسكك الحديدية وطرق السيارات عبر حدودهما.

وقال متحدث باسم وزارة التوحيد الكورية الجنوبية إن هذه المناسبة هي مجرد "تعبير عن الالتزام" بالمشاريع، مضيفا أن العمل سيعتمد على "التقدم في نزع الأسلحة النووية الكورية الشمالية والظروف المتعلقة بالعقوبات".

وحضر الاحتفال وفد من كوريا الجنوبية برئاسة وزير التوحيد تشو ميونغ جيون، ووزير النقل كيم هيون مي، ورئيس الحزب الديمقراطي الحاكم هاي تشان وزعماء الأحزاب الأخرى بما فيها المعارضة.

أما وفد كوريا الشمالية، فترأسه رئيس لجنة التوحيد ري سون غوون، ووزير سكك الحديد كيم يون هيوك.

ووصل قطار مؤلف من 9 عربات يقل نحو 100 مسؤول كوري جنوبي إلى مدينة كيسونغ الحدودية في الشمال.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، قد اتفق مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال قمتهما الثالثة في بيونغ يانغ في سبتمبر الماضي على وضع حجر أساس هذا المشروع نهاية العام الجاري.

وبرزت مخاوف من أن القطار ومعدات أخرى سيتم إرسالها إلى الشمال من أجل الاحتفال قد تشكل انتهاكا للعقوبات المفروضة على النظام المعزول، إلا أن تقارير ذكرت أن مجلس الأمن الدولي سمح بها من أجل المناسبة.

وشددت سيئول على أن الاحتفال لا يجب اعتباره إعلانا عن بدء العمل الفعلي في إعادة ربط وتحديث الطرق والسكك الحديدية بين الكوريتين، إذ يظل البلدان في حالة حرب عمليا لعدم إبرام معاهدة سلام بينهما، حيث لا تزالان في حالة هدنة منذ انتهاء الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953.

التعليقات