• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 30/12/2018 - 04:18 بتوقيت نيويورك

سوريا.. الجيش الأميركي يخلي قاعدة عسكرية له في الحسكة

سوريا.. الجيش الأميركي يخلي قاعدة عسكرية له في الحسكة

المصدر / وكالات - هيا

قالت وسائل الإعلام التركية، إن الجيش الأميركي انسحب من قاعدة له في مدينة المالكية بالحسكة، وهي القاعدة الأولى التي تخليها القوات الأميركية منذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الانسحاب من سوريا.

فبعد سنتين على انتشار ما يقارب 2200 جندي أميركي داخل سوريا يبدو أن الانسحاب قد بدأ بالفعل.

ووفقا لأهالي المنطقة، فإن نحو 50 جندياً أميركياً غادروا موقعهم في مدينة المالكية بالحسكة بالفعل، واتجهوا بعرباتهم المصفحة نحو العراق.

مصادر تركية تقول إن واشنطن تنتشر على نحو 18 قاعدة عسكرية، فيما قال مسؤولون أميركيون إن الانسحاب سيتطلب ما بين شهرين و3 أشهر.

انسحاب خلط الأوراق شمال سوريا في منطقة تتسابق أنقرة وموسكو وطهران للسيطرة عليها، أما الوحدات الكردية فتبدو أقرب لعقد اتفاق مع روسيا يبعد عنها شبح التدخل التركي، لكن قضية السلاح الأميركي الثقيل الذي بحوزتهم قد يؤدي لتعثر ذلك الاتفاق.

موقف قد لا يرضي نظام الأسد الذي، وفقاً للاتفاق المبدئي، تطالبه الوحدات الكردية بالانتشار على طول الحدود مع تركيا بينما يسعى النظام للسيطرة على كامل المنطقة بما في ذلك آبار النفط المغرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات