• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/01/2019 - 05:16 بتوقيت نيويورك

رومانيا تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي

رومانيا تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي

المصدر / وكالات - هيا

تولت رومانيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، وسط تساؤلات بشأن مدى صلاحيتها لقيادة التكتل خلال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وانتخابات الاتحاد التي يمكن أن تعزز القوى المتشككة في بقية دول التكتل.

وتتولى دولة عضو مختلفة رئاسة الاتحاد الأوروبي كل 6 أشهر، وتنظم اجتماعات رفيعة المستوى وتتوسط بين العواصم الأوروبية من أجل التوصل إلى إجماع حول قضايا حساسة وتدفع جدول أعمال التكتل قدماً.

والشعار الذي تطلقه بوخارست للأشهر الـ 6 المقبلة هو "التماسك، قيمة أوروبية مشتركة"، ومع ذلك فإن رومانيا منقسمة بسبب الخلافات السياسية بين الحكومة التي يقودها الحزب الديمقراطي الاجتماعي والرئيس كلاوس يوهانيز، المنحاز مع المعارضة الليبرالية.

وستكون القضايا الرئيسية المطروحة على جدول أعمال التكتل في الأشهر الـ 6 المقبلة، هي خروج بريطانيا المخطط له من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس(أذار) المقبل، وانتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجرى عبر الدول الـ 27 المتبقية بعد شهرين.

يذكر أن رومانيا انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2007، إلى جانب بلغاريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات