• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 06/01/2019 - 07:57 بتوقيت نيويورك

السلطات الصحية في صنعاء: 12 ألف طفل مصاب بمرض الجدري في 2018

السلطات الصحية في صنعاء: 12 ألف طفل مصاب بمرض الجدري في 2018

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

افادت السلطات الصحية في صنعاء، بتسجيل أكثر من 12 ألف طفل مصاب بمرض الجدري في اليمن خلال عام 2018.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي في صنعاء، يوسف الحاضري، إن إجمالي عدد الحالات المصابة بمرض الجدري بلغ 12194 طفلا خلال عام 2018، أغلبهم في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وأضاف الحاضري، أنّ العام المنصرم كان بمثابة كابوس مرعب للطفولة في اليمن، حيث حصد أرواح عشرات الآلاف منهم لأسباب عدة، منها القصف الجوي والأمراض والأوبئة التي انتشرت بشكل كبير، بسبب تدهور الوضع الصحي في البلاد من جراء الحرب المستمرة منذ مارس/آذار 2015.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن الأمراض المزمنة وسوء التغذية والأمراض التي يمكن الوقاية منها تتسبب في مقتل العديد من الناس أكثر مما يتسبب به الرصاص أو القنابل، مؤكدة أن الوضع الصحي في اليمن يسير نحو الانهيار بسبب الحرب التي تصاعدت في مارس/آذار 2015.

ووفق المنظمة، فإنّ 9.3 ملايين يمني في حاجة ماسة إلى رعاية صحية. كما ساهم الوضع الصحي المتدهور في تفشي الكوليرا والدفتيريا

الأكثر مشاهدة


التعليقات