• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد إغلاق المحتجين الطرق.. البرلمان اللبناني يؤجل جلسته السيسي يبحث تعزيز مجالات التعاون مع ألمانيا نتنياهو شاكرا ترامب: لقد صححت ظلما تاريخيا! وزير دفاع كوريا الجنوبية في السعودية لتعزيز العلاقات العسكرية البرلمان العربي يرفض قطعيا الإعلان الأمريكي بشأن المستوطنات الإسرائيلية قوى العراق السياسية تمهل عبدالمهدي 45 يوماً لتنفيذ الإصلاحات لبنان.. محتجون يغلقون الطرق وتأجيل جلسة البرلمان لموعد لاحق بنوك لبنان تفتح أبوابها من جديد وسط تخوفات أمنية انطلاق عملية مبادلة ثلاثة من قادة "طالبان" برهينتين غربيين في قطر فضيحة جنسية تشعل القلاقل في قصر الملكة "إليزابيث" تل أبيب تشيد بموقف أمريكا باعترافها بالمستوطنات في الضفة الغربية روسيا تندد بوجود مستوطنات إسرائيلية في الضفة وتصفها بـ"غير شرعية" لليم الخامس من التظاهرات الإيرانية.. مقتل ضابط في الاشتباكات وإصابة عنصرين آخرين كوريا الجنوبية: اثنين من المواطنين على متن السفن المخطوفة في البحر الأحمر التلفزيون السوري: وقوع انفجارات قرب مطار دمشق

الجمعة 11/01/2019 - 03:32 بتوقيت نيويورك

برلين: الألماني المختفي في مصر معتقل

برلين: الألماني المختفي في مصر معتقل

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت الخارجية الألمانية أن الألماني البالغ من العمر 18 عاما المختفي منذ أسابيع عدة في وطنه الأصلي مصر يقبع في الحبس لدى السلطات المصرية.

وقال بيان لوزارة الخارجية الألمانية أمس الخميس إن السفارة الألمانية في القاهرة تبذل "مساعي دبلوماسية مكثفة، وسوف تواصل إشرافها على حالته".

وأضاف البيان أن السفارة تتواصل مع السلطات المصرية وأقارب الشاب.

وكتب والد الشاب عيسى الصباغ في حسابه الشخصي على فيسبوك أن ابنه ألقي القبض عليه عقب وصوله إلى الأقصر جنوبي مصر يوم 7 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتم تقديم التماس عبر الإنترنت لإطلاق سراح هذا الشاب، وطالب الموقعون على الالتماس وزير الخارجية الألماني هايكو ماس بالتدخل، ووقع أكثر من 53 ألف شخص حتى بعد ظهر الخميس على الالتماس.

كما ذكرت السلطات أن شابا ألمانيا آخر هو محمود عبد العزيز (23 عاما) يعيش في غوتنتغن معتقل أيضا لدى السلطات المصرية منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي كان قد تم الإبلاغ عن اختفائه في البداية لما يقارب أسبوعين، قبل تحديد مكان وجوده.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال ألمان في المطارات المصرية، فقد نشرت "شبيغل أونلاين" في أغسطس/آب الماضي خبر احتجاز ألماني من أصول مصرية في المطار حين كان في طريقه لزيارة والدته، ولم يسمح له بدخول مصر وتمت إعادته إلى فرانكفورت بسبب نشاطه في مجال حقوق الإنسان.

وكانت حادثة اختفاء الشاب الإيطالي جوليو ريجيني (26 عاما) والعثور لاحقا على جثته في فبراير/شباط 2016 وعليها آثار تعذيب في مصر قد تسببت في توتر العلاقات بين القاهرة وروما بشكل حاد.

التعليقات