• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

السبت 12/01/2019 - 03:11 بتوقيت نيويورك

عاصفة ثلجية عاتية تجتاح أكثر من نصف الولايات المتحدة

عاصفة ثلجية عاتية تجتاح أكثر من نصف الولايات المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

اجتاحت عاصفة شتوية عاتية منطقة جبال روكي والسهول الكبرى بالولايات المتحدة، أمس الجمعة، قبل أن تتجه شرقا، مع توقع أن يغطي الجليد ممرا يبلغ طوله 1609 كيلومترات خلال مطلع الأسبوع.

وبدأت العاصفة في شكل أمطار من المكسيك وتحولت إلى ثلوج بعد التقائها بجبهة من الهواء الثلجي. وتوقعت الهيئة القومية للأرصاد الجوية سقوط ثلوج يصل سمكها إلى 45 سنتيمترا في جبال سانجري دي كريستو جنوبي دنفر.

ومع توجه العاصفة شرقا من المحتمل سقوط ثلوج يصل سمكها إلى 41 سنتيمترا في غرب ميزوري وسانت لويس.

وقال موقع "أكيو ويذر" للأرصاد الجوية إنه من المتوقع سقوط ثلوج يبلغ سمكها نحو 15 سنتيمترا على كانساس وأركنسو، وما يصل إلى 10 سنتيمترات على واشنطن، قبل توجه العاصفة إلى البحر في مساء الأحد.

وقال راندي أدكينز، خبير الأرصاد الجوية بالموقع: "من المتوقع أن تسبب العاصفة فوضى في الجزء الأوسط من البلاد، ثم تمتد شرقا إلى ولايات وسط الأطلسي".

وأبلغ موقع "فلايت أوير دوت كوم" لرصد حركة السفر الجوي عن إلغاء 1431 رحلة جوية، أمس الجمعة، وتأجيل 12465 رحلة أخرى، مع وجود مشكلات في مطارات تأثرت بالثلوج مثل دنفر، الأمر الذي تسبب في آثار سلبية في شتى أنحاء البلاد.

وقال بول ووكر، خبير الأرصاد الجوية في "أكيو ويذر"، إنه على الرغم من أن العاصفة لن تصل إلى شمال شرق البلاد ذي الكثافة السكانية العالية، فمن المرجح أن تؤدي إلى تعطل حركة النقل الجوي والبري من مدينة كانساس إلى انديانابولس، وستؤدي إلى أشد تساقط للثلوج حتى الآن خلال الشتاء على سينسناتي ووادي نهر أوهايو.

المصدر: رويترز

التعليقات