• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مقرات بلديات ألمانيا تغلق أبوابها بسبب التهديدات الإرهابية الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين الأمم المتحدة تحذر من تفشي وباء "الكوليرا" بعد تسجيل 190 حالة وفاة في ثلاث شهور مليشيا الحوثي تحي ذكري "يوم الصمود" أمام التحالف العربي في ميدان التسعين بصنعاء طلاب اليمن يقيمون اعتصام مفتوح في مبني سفارتهم بـ"برلين" قوات الجيش اليمني تعلن السيطرة علي مواقع جديدة من قبضة الحوثي جنوب البلاد الجزائر.. احتجاجات متواصلة ودعوات لخارطة الطريق ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل طائرة ركاب بريطانية تهبط "بالخطأ" في أسكتلندا بدلا من ألمانيا فنزويلا تغرق مجدداً في الظلام روسيا تقدم مساعدات طبية إلى مدينة طرطوس السورية النواب الأمريكي يقر ثلاثة قوانين حول فنزويلا والنفوذ الروسي هناك بسبب القدس.. الرئيس الروماني: جهل “دانشيلا” ألغى زيارة ملك الأردن لبوخارست بعد فشل قمة هانوي.. تحرك أميركي - كوري شمالي في الصين ارتفاع قتلى السيول في إيران إلى 18 شخصا بينهم أطفال

السبت 12/01/2019 - 03:13 بتوقيت نيويورك

عين "الأوروبي" على السودان.. ودعوة لإطلاق المعارضين

عين

المصدر / وكالات - هيا

طالب الاتحاد الأوروبي، الجمعة، الحكومة السودانية بإطلاق سراح جميع المتظاهرين المعتقلين إثر الاحتجاجات التي انطلقت في عدد من المناطق في السودان منذ حوالي الشهر، داعياً الجميع إلى ضبط النفس.

ودعا بيان لمتحدثة باسم الاتحاد "الحكومة السودانية إلى الإفراج عن جميع الصحافيين والمعارضين والمدافعين عن حقوق الإنسان ومتظاهرين آخرين تم اعتقالهم تعسفاً، وإجراء تحقيق معمق حول الوفيات والتجاوزات الأخيرة".

وأضاف البيان "في هذا الإطار، فإن لجنة التحقيق التي أعلنتها الحكومة ستخضع لمراقبة دقيقة".

كما نقلت المتحدثة عن وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، دعوتها جميع الأطراف إلى "نزع فتيل التصعيد وضبط النفس". وأضافت "من مسؤولية السلطات السودانية ضمان حق حرية التجمع والتعبير بموجب القانون الدولي".

وتابعت "على جميع الأطراف ضبط النفس والامتناع عن أي عنف جديد بهدف احتواء الوضع".

يذكر أن 22 شخصاً قتلوا، وفق حصيلة رسمية أعلنتها الحكومة سابقاً، واعتقل ألف آخرون خلال ثلاثة أسابيع من التظاهرات المناهضة لحكم الرئيس عمر البشير، والتي انطلقت في البداية رفضاً لرفع سعر الخبز ثلاثة أضعاف في كانون الأول/ديسمبر.

والجمعة، أطلقت قوات مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع على متظاهرين خرجوا في شوارع الخرطوم وأم درمان بعد صلاة الجمعة.

ويعاني السودان أزمة اقتصادية تفاقمت خلال العام الفائت بسبب نقص العملات الأجنبية.

التعليقات