• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

سماع دوي انفجار على بعد 40 كيلومترا شرق العاصمة العاصمة السريلانكية كولومبو أكبر معدلات منذ عام 2000.. الحصبة تثير الذعر في أمريكا الداخلية اللبنانية: الحريرى يبذل جهدا لإنجاز موازنة تقشفية في أسرع وقت بعد هجمات عيد الفصح.. مسلمو سريلانكا يخشون الانتقام بعد هجمات عيد الفصح.. مسلمو سريلانكا يخشون الانتقام استعدوا للعواقب.. ظريف يحذر واشنطن من اتخاذ "الإجراء المجنون" قمة في فلاديفوستوك.. بوتين وكيم يبحثان الأزمة الكورية المجلس الانتقالي في السودان ينظر في استقالة 3 من أعضائه سوريا.. انفجار "مجهول" في إدلب يقتل 18 شخصاً بومبيو: هجمات سريلانكا استلهمت نهج داعش عقوبات إضافية على حزب الله.. فمن هما الوجهان الجديدان؟ مليارات الدولارات خسائر إيران من عقوبات واشنطن سريلانكا.. طوق أمني حول المركزي وإغلاق للكنائس رئيسة إستونيا تدافع عن لقائها بوتين تغريدات نارية لحمد بن جاسم بعد اختفائه لأسابيع!

الأربعاء 16/01/2019 - 02:19 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الأوروبي:رفض الخطة يعزز احتمال بريكست دون اتفاق

الاتحاد الأوروبي:رفض الخطة يعزز احتمال بريكست دون اتفاق

المصدر / وكالات - هيا

قال الاتحاد الأوروبي، ليل الثلاثاء، إن رفض البرلمان البريطاني #خطة_بريكست يعزز احتمالات الخروج دون اتفاق.

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن خيبته إزاء رفض مجلس العموم البريطاني اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتحدث المسؤولون عن عدم وجود خيار بديل عن الاتفاق المطروح على الطاولة.

وفيما أكد رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك "إذا كان الاتفاق مستحيلا وأن لا أحد يريد اتفاقا فمن يمتلك الشجاعة كي يقول ما هو الاتفاق الإيجابي الذي تريدونه". ودعا رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر بريطانيا "إلى توضيح نواياها في أقرب وقت ممكن لأن عقارب الساعة لا تتوقف".

ومن ناحيته، أعرب رئيس لجنة متابعة مفاوضات بريكست في البرلمان الأوروبي غي فورهوفشتات عن قلقه إزاء المأزق السياسي الذي سيدخله الاتحاد الأوروبي بسبب الأزمة السياسية في بريطانيا. وقال رئيس الوفد التفاوضي الأوروبي ميشيل بارنيي "المملكة المتحدة لا تمتلك حق الإملاء على الاتحاد الأوروبي حول الخطوة المقبلة التي يجب قطعها".

هذا وعقدت لجنة متابعة مفاوضات بريكست في البرلمان الأوروبي اجتماعا طارئا، ليل الثلاثاء إلى الأربعاء، فور إجراء عملية التصويت في مجلس العموم. وينتظر أن يعقد البرلمان الأوروبي اجتماعا استثنائيا صباح الأربعاء في ستراسبورغ لبحث تداعيات رفض الأغلبية في مجلس العموم البريطاني اتفاق بريكست.

وصوت النواب البريطانيون بغالبية ساحقة، الثلاثاء، على رفض اتفاق بريكست الذي توصلت إليه لندن مع بروكسل في تصويت تاريخي يترك مصير الخروج من الاتحاد معلقاً.

ورفض النواب في مجلس العموم بغالبية 432 صوتا مقابل 202 الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي.

التعليقات