• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الخميس 17/01/2019 - 03:36 بتوقيت نيويورك

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل

المصدر / وكالات - هيا

تنطلق رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن، في جولة تشمل لندن والمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس وبروكسل الأسبوع المقبل لمناقشة اتفاقيات بشأن التجارة الحرة وتعزيز نهجها الإنساني في السياسة.

ومن المقرر أن تلتقي أردرن مع نظيرتها البريطانية تيريزا ماي التي نجت من تصويت بحجب الثقة وسط الخروج المضطرب لبلادها من الاتحاد الأوروبي.

وقالت أردرن في بيان اليوم الخميس: "إن زيارتي للمملكة المتحدة هي فرصة للتأكيد على موقف نيوزيلندا كشريك طبيعي ومستمر للبلاد وهي تعيد تحديد دورها العالمي فيما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

ومن المقرر أن تلتقي جاسيندا البالغة من العمر 39 عاما، برئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج في بروكسل.

لكن التركيز الرئيسي لأردرن سيكون إبرام اتفاق تجارة حرة مع أوروبا. وانطلقت المفاوضات الخاصة باتفاقية التجارة الحرة رسميا في يونيو الماضي، وانعقدت الجولة الأولى من المحادثات بعد شهر في بروكسل.

وأوضحت أردرن: "سأستثمر اللقاءات لتعزيز مكانة نيوزيلندا كشريك متشابه في التفكير مع الاتحاد الأوروبي في مجموعة كبيرة من القضايا، بما في ذلك التغير المناخي والسياسة الاجتماعية والتجارة والتزامنا بالنظام القائم على القواعد".

ويضم جدول أعمالها أيضا مجموعة من حلقات المناقشة في دافوس بسويسرا.

التعليقات