• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الجمعة 18/01/2019 - 05:52 بتوقيت نيويورك

أردوغان بصدد بحث إعلان منطقة آمنة شمال شرقي سوريا مع بوتين

أردوغان بصدد بحث إعلان منطقة آمنة شمال شرقي سوريا مع بوتين

المصدر / وكالات - هيا

ينوي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال محادثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في 23 يناير في موسكو، بحث سبل إعلان منطقة آمنة شمال شرقي سوريا على غرار إدلب غربيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية هامي أكسوي للصحفيين: "قمنا في السابق بتبرير الحاجة لتشكيل منطقة عازلة في سوريا لضمان سلامة اللاجئين، ولكن لم يتم قبول اقتراحنا لفترة طويلة.

سنواصل المفاوضات مع الزملاء الروس وبحث هذه القضية التي سيبحثها الرئيسان الروسي والتركي في 23 يناير... لا يجوز أن يخدم انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا قوات الدفاع الذاتي للأكراد" السوريين الذين تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.

وأضاف أكسوي أن استفزازات الإرهابيين في إدلب، لا يمكن أن تعيق وتفشل تنفيذ الاتفاقيات الروسية التركية حول التسوية هناك.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق عن ضرورة إقامة منطقة عازلة بين تركيا وسوريا بعمق 30 كم في الأراضي السورية ونالت هذه الفكرة تأييد إبراهيم قالن السكرتير الصحفي للرئيس التركي.

وقال قالن، إن بلاده ستراقب هذه المنطقة بواسطة الجيش والاستخبارات وستتعاون في ذلك مع السكان المحليين.

وقبل ذلك أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن أنقرة مستعدة للبدء بعملية عسكرية شرقي الفرات وفي مدينة منبج شمال غربي سوريا ضد المسلحين الأكراد، إن لم تعمل واشنطن على سحبهم من هناك.

وفي وقت لاحق، أعلن أردوغان تأجيل العملية العسكرية في سوريا، بعد مكالمة هاتفية مع ترامب في 14 ديسمبر الماضي.

التعليقات