• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاحد 20/01/2019 - 04:00 بتوقيت نيويورك

"مروحيات روسيا" تنهي تطوير أقوى وأكبر مروحية في العالم



المصدر / وكالات - هيا

أعلن مصدر في مؤسسة "مروحيات روسيا"، أن مؤسسته أتمّت بنجاح الاختبارات الأولية على مروحية Mi-26T2V الثقيلة المطورة، التي من المقرر اجتيازها الاختبارات النهائية خلال شهرين.

ويظهر في فيديو للمروحية العملاقة تحليق بطيء ومنخفض تحمل فيه مروحية هجومية من نوع "مي-24"، فيما يشرح القائمون على مشروع تطويرها الخطوات التي ستسبق تعليق الكوابل بالمروحية الجاثمة، وكيفية ربط هذه الكوابل بشكل يتيح رفعها وحملها إلى المكان المنشود.

المدهش في التسجيل، وكما يؤكد معد الفيلم، أن خطورة حمل المروحية الجاثمة تكمن في احتمال التفاف الكوابل الفولاذية المتدلية من "مي-26" حول شفرات مراوح الطائرة الرابضة بفعل شدة الريح التي تنبعث عن دوران مراوح "مي-26"، الأمر الذي قد يفضي إلى تشكل ما يسمى بأثر "الأرجوحة".

أثر "الأرجوحة" يعني الاهتزاز علوا وهبوطا بفعل تخلخل طبقات الهواء جراء سرعة المراوح، وهو أمر خطير على صعيد التحكم بتوازن المروحية، فما أدراك لو كانت المروحية "مي-26" التي تزن فارغة 28 طنا و200 كغ.

وتصل سرعة "مي-26" القصوى إلى 295 كم في الساعة، والمتوسطة إلى 255 كم في الساعة، وتحمل 20 طنا فيما تبيع روسيا الواحدة منها بما لا يقل عن 25 مليون دولار، وفقا لأسعار سنة 2011.

ومن بين الدول التي تستخدم "مي-26"الجزائر والصين والهند والمكسيك وكوريا الشمالية وفنزويلا وغيرها.

التعليقات