• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاثنين 21/01/2019 - 03:33 بتوقيت نيويورك

زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب ساحل كاليدونيا الجديدة

زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب ساحل كاليدونيا الجديدة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن زلزالا بقوة 5.7 درجة وقع بالقرب من سواحل كاليدونيا الجديدة في المحيط الهادئ، اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي.

وبحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، تم تسجيل الزلزال عند الساعة 01.36 بالتوقيت العالمي وحدث مركز الزلزال على بعد 132 كيلومترا جنوب شرقي تادين وعلى عمق عشرة كيلومترات.

ولم يصدر تحذير من أمواج مد عاتية (تسونامي) أو أي تقارير عن أضرار أو ضحايا جراء الزلزال.

ويعد أرخبيل كاليدونيا الجديدة إقليما خاصا تابعا لفرنسا يقع في جنوب غرب المحيط الهادئ على بعد 1210 كم إلى الشرق من أستراليا وعلى بعد 16136 كيلومترا من الأراضي الفرنسية.

وتبلغ مساحة أراضي كاليدونيا الجديدة 18576 كيلومترا مربعا، أما عدد سكانها فيبلغ 268767 نسمة وفقاً لتعداد آب/أغسطس 2014.

ويتألف سكان كاليدونيا الجديدة من مزيج من شعب الكاناك وهم السكان الأصليون، بالإضافة لسكان من أصول أوروبية وسكان من جنوب شرق آسيا إلى جانب أقليات أخرى.

التعليقات