• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 18/01/2016 - 07:49 بتوقيت نيويورك

الرئيس الصيني يلقي خطاباً بالجامعة العربية

الرئيس الصيني يلقي خطاباً بالجامعة العربية

المصدر / وكالات

يبدأ الرئيس الصيني "شي جين بينج" غدًا الثلاثاء زيارته إلى مصر، في جولة تشمل كلاً من السعودية وإيران وتستمر حتى السبت القادم.

وتزامنا مع هذا الحدث التاريخي، سيلقي الرئيس الصيني خطابا هاما بالجامعة العربية أثناء زيارته للقاهرة يوم الخميس المقبل، يشرح فيه سياسات الصين في العهد الجديد تجاه العالم العربي، ويطرح اقتراحات وخطط الصين لمساعدة الدول العربية على التخلص من حالات الضعف الاقتصادي والاجتماعي وإيجاد الحلول للنزاعات المزمنة والقضايا المعقدة بالمنطقة، حيث تعتبر الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم في غضون الثلاثة عقود الماضية.

وأصدرت الحكومة الصينية الأربعاء الماضي للمرة الأولى وثيقة رسمية حول سياسة الصين تجاه الدول العربية، استعرضت خلالها الروابط التاريخية التي تجمع الصين بالدول العربية وآفاق التعاون المشترك بينهما.

وتعتبر الوثيقة بمثابة خارطة طريق واضحة المعالم للعلاقات الصينية العربية على الأمد الطويل.

والجدير بالذكر أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، سيزور الأقصر يوم الأربعاء المقبل للمشاركة في افتتاح فعاليات العام الثقافي الصيني المصري، والذي ستطلق فعالياته من داخل معبد الأقصر، وذلك بالتزامن مع ذكري مرور 60 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الصينية.


الأكثر مشاهدة


التعليقات