• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 27/01/2019 - 03:07 بتوقيت نيويورك

محتجون قرب الحدود الأيرلندية: بريكست تهديد للسلام

محتجون قرب الحدود الأيرلندية: بريكست تهديد للسلام

المصدر / وكالات - هيا

تجمع المئات قرب الحدود الأيرلندية لإلقاء الضوء على مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، واصفين إياه بتهديد السلام في أيرلندا الشمالية.

وتجمع المتظاهرون قرب مدينة نيوري في أيرلندا الشمالية يوم السبت رفضا لاحتمال وجود حدود "صعبة" بما يتضمن فحص الهويات وضوابط على الجمارك بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا بعد بريكست.

وأقام بعض المتظاهرين محاكاة لنقطة تفتيش، حيث ارتدى ممثلون زي الجنود ومسؤولي الجمارك ليظهروا كيف قد تبدو الحدود المحمية المتصورة.

ويشكل هذا مثار قلق للجانبين، إذ قد تؤدي الحدود الخاضعة للحراسة إلى تعرض التعايش الذي نيل بشق الأنفس منذ اتفاق عام 1998 الذي أنهى إلى حد بعيد عقودا من العنف العرقي والقومي للخطر.

ولا ترغب حكومتا بريطانيا وأيرلندا في حدود صعبة، لكن الاتحاد الأوروبي قال إنه على الأرجح لا مفر منها إذا ما غادرت بريطانيا الكتلة دون اتفاق.

التعليقات