• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/02/2019 - 03:56 بتوقيت نيويورك

أول سفير فنزويلي لدى بلد عربي ينشق عن مادورو

أول سفير فنزويلي لدى بلد عربي ينشق عن مادورو

المصدر / وكالات - هيا

أعلن السفير الفنزويلي في العراق، جوناثان فيلاسكو راميريز، مساء السبت، انشقاقه عن حكومة الرئيس نيكولاس مادورو، معلناً ولاءه لزعيم المعارضة خوان غوايدو.

وفي فيديو انتشر بشكل واسع، أكد السفير المنشق أن مكانه الوحيد هو إلى جانب الشعب والدستور والبرلمان.

وتوجه إلى غوايدو قائلاً:" سيد غوايدو، أنت على الجانب الصحيح من التاريخ والناس والدستور. مادورو وعصابته المغتصبة للسلطة تجاوزوا كل الخطوط المسموح بها".

وأتى انشقاق السفير الفنزويلي في العراق ليكون أول انشقاق عن مادورو في بلد عربي.

وكان الملحق العسكري في السفارة الفنزويلية في واشنطن خوسيه لويس سيلفا، أعلن الأسبوع الماضي أيضاً "قطع علاقته" مع الرئيس مادورو، ودعا القوات المسلحة إلى الاعتراف برئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو رئيساً شرعياً.

يذكر أنه في الـ23 من يناير الماضي، أعلن غوايدوا نفسه رئيسا مؤقتا لفنزويلا، وحصل على تأييد واعتراف عدة دول في مقدمتها أميركا وبعض الدول الأوروبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات