• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/02/2019 - 04:02 بتوقيت نيويورك

موقع أمريكي: ابن زايد رفض مجددا وساطة أمير الكويت

موقع أمريكي: ابن زايد رفض مجددا وساطة أمير الكويت

المصدر / وكالات - هيا

كشف موقع أمريكي مختص بمتابعة الشؤون الخليجية، عن معلومات جديدة متعلقة بالأزمة الخليجية والوساطة التي تقدمها دولته للتوصل إلى حل الأزمة المتواصلة منذ أكثر من عام ونصف.

ونشر موقع "تاكتيكال ريبورت" الأمريكي تقريرا أوردت فيها حديثا لنائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله قال فيه إن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد "رفض مجددا التجاوب مع وساطة أمير الكويت لحل الأزمة الخليجية".

وأشار الجار الله إلى محاولة كويتية جديدة للتوسط في الأزمة قام بها وزير الدفاع الكويتي ناصر صباح الأحمد الصباح الثلاثاء الماضي من خلال زيارة لأبو ظبي التقى خلالها بابن زايد.

وأشار الموقع إلى أن الصباح أجرى مباحثات مع ابن زايد "ركزت على مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة الأزمة الخليجية المستمرة"، مضيفا أن الوزير الكويتي "فشل في إقناع ابن زايد بأن يتعهد بالمساعدة في تسهيل وساطة أمير الكويت التي تهدف إلى وضع حد للأزمة".

بدورها تناولت وسائل إعلام إماراتية الزيارة، دون التطرق للأزمة الخليجية، وقال إن "الجانبين استعرضا عددا من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها".

والأربعاء الماضي، قال الجار الله، في تصريحات صحفية على هامش احتفال السفارة الهندية في الكويت "إنه لا يوجد أي أفق لحل الأزمة الخليجية أو حتى ما يوحي بالحل أو بإمكانية احتواء هذا الخلاف".

ونقلت صحيفة الراي الكويتية عن الجار الله قوله إن "التأزيم لم يتوقف وكذلك الحملات الإعلامية والكويت تشعر بالألم إزاء ذلك".

الأكثر مشاهدة


التعليقات