• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/02/2019 - 04:14 بتوقيت نيويورك

خامنئي يقصف كلاميا... هل اقترب زمن الموت لـ"أوروبا"؟

خامنئي يقصف كلاميا... هل اقترب زمن الموت لـ

المصدر / وكالات - هيا

كان يكفي ان يطلق المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، شعار الموت لأوروبا، كي يلحق دول القارة العجوز رسميا بأميركا، وذلك بعد أسبوع على إطلاق الاتحاد الأوروبي آلية خاصة للتبادل التجاري مع إيران خُصصت للالتفاف على العقوبات الأميركية ضد طهران.

وأكمل خامنئي مسلسل تصريحات المسؤولين الإيرانيين المناوئة للأوروبيين، وكال لهم الاتهامات بالبطء والعجز وغياب الثقة، وصولا إلى استخدام مفردة النفاق في القضايا المتعلقة بحقوق الانسان.

وقال خامنئي في لقاء مع مسؤولين في سلاح الجو الايراني "يجري الحديث هذه الأيام عن الأوروبيين ومقترحاتهم، إن نصيحتي هي أن لا تثقوا بهؤلاء مثل الأمیركيين"، وتابع "أنا لا أقول إنه لا يجب أن تكون لنا علاقات معهم. المسألة تتعلق بالثقة".

وجاءت تصريحات مرشد الثورة بعد أسبوع من اطلاق فرنسا وبريطانيا وألمانيا الأسبوع الماضي آلية خاصة للدفع مسماة "إنتكس"، بهدف إنقاذ الاتفاق النووي الذي وقعته طهران والقوى العالمية في عام 2015، وتسمح الآلية لطهران القيام بعمليات تجارية مع شركات الاتحاد الأوروبي على الرغم من العقوبات الأميركية التي أعادت فرضتها واشنطن العام الماضي بعد انسحابها من الاتفاق.

واتهم خامنئي أوروبا أيضاً بالنفاق في ما يتعلق بحقوق الإنسان، منتقداً معاملة فرنسا للمتظاهرين في باريس، حيث قال، "لديهم (شرطة مكافحة شغب) تهاجم المتظاهرين في شوارع باريس وتفقدهم النظر، وبعد ذلك يطالبوننا بكل جرأة باحترام حقوق الإنسان".

شرح مسهب لشعار الموت لأميركا

كما خصص خامنئي قسما من تصريحه لتفنيد شعار "الموت لأميركا"، ولفت، "إلى إن الإيرانيين سيرددون دائما شعار الموت لأمريكا طالما واشنطن مستمرة بسياستها العدوانية لكن هذا الشعار غير موجه ضد الشعب الأميركي"، مضيفا، "الموت لأمريكا يعني موت (الرئيس دونالد) ترمب و(مستشار الأمن القومي) جون بولتون و(وزير الخارجية مايك) بومبيو. هو يعني الموت لقادة أميركا... وليس موجهاً ضد الشعب الأميركي".

وعلى خطى خامنئي، شن خطيب جمعة طهران سيد احمد خاتمي، هجوما عنيفا على الأوروبيين، واصفا، "الآلية المالية الاوروبية بانها مثل صيغة النفط مقابل الغذاء، معتبرا انها تمثل اهانة للشعب الإيراني".

خاتمي، اعتبر، "ان اوروبا واميركا وجهان لعملة واحدة"، داعيا الى عدم القبول بوعود الاوروبيين التي وصفها بانها كالحلوى المريرة، واكد "ان الآلية المالية الاوروبية تشبه صيغة النفط مقال الغذاء، وتعد اهانة للشعب الايراني."

الأكثر مشاهدة


التعليقات