• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أكثر من مئة مصاب في غزة وتعزيزات أمنية مشددة بالضفة فيضانات السودان.. القتلى بالعشرات والمنازل المدمرة بالآلاف الجيش البرازيلي يتولى مكافحة حرائق الأمازون بولسونارو: البرازيل ستتبع سياسة عدم التسامح المطلق مع مشعلي الحرائق الولايات المتحدة تحيي الذكرى الـ400 لتجارة العبيد مجددا.. كوريا الشمالية تتحدى أميركا بصواريخ قصيرة أردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين: إرهابيون الناقلة الإيرانية تغير وجهتها.. إلى تركيا در البنتاغون يعارض الغارات الإسرائيلية في العراق والبيت الأبيض متردّد دبلوماسي ألماني يعارض عودة روسيا إلى "G7" الولايات المتحدة تخطط لإعادة فتح قنصليتها في غرينلاند انطلاق المرحلة الرابعة من عملية "إرادة النصر" في صحراء الأنبار بالعراق الحرس الثوري الإيراني: السلام مع العدو لن يحل مشاكلنا استئناف المفاوضات بين واشنطن وحركة طالبان في الدوحة "تونس لائكية".. مرشحون للرئاسة يجهلون فصول الدستور ومهام الرئيس

الثلاثاء 12/02/2019 - 06:48 بتوقيت نيويورك

وزير شؤون النازحين في لبنان: نرفض توطين النازحين في أراضينا

وزير شؤون النازحين في لبنان: نرفض توطين النازحين في أراضينا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

طالب صالح الغريب وزير الدولة الجديد لشؤون النازحين في لبنان، بضرورة النظر إلى البعد الإنساني للنازحين في لبنان.

وقال غريب، إن وزارته ستنتهج "سياسة انفتاح على الآخر وشراكة مع جميع العاملين في هذا الملف، من دول معنية ووزارات ومؤسسات محلية ودولية، ومنظمات عاملة تحت مظلة الأمم المتحدة، لحماية النازحين".

ودعا إلى حماية النازحين والحفاظ على كرامتهم، من دون المساس بمصلحة لبنان واللبنانيين، مطالبا بإخراج مسألة  "النازحين" من التجاذبات السياسية، و العمل على العودة الكريمة والآمنة التي يجب أن تحفظ سلم وأمن وكرامة هذا النازح.

وأضاف: "لبنان عضو مؤسس وعامل في منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، وهو ملتزم بالاتفاقات والمعاهدات الدولية والعربية، وبالتالي نهجنا في إدارة ملف النزوح السوري لن يكون خارج هذا السياق".

واستطرد: "أطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء، ومضاعفة الجهود الدولية الجماعية لتعزيز الظروف المؤاتية لعودة النازحين إلى أوطانهم، بما ينسجم مع الشرعية الدولية ويكفل احترام سيادة الدول المضيفة وقوانينها النافذة"

التعليقات