• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 18/02/2019 - 04:19 بتوقيت نيويورك

رئيس وزراء بولندا يلغي زيارة لإسرائيل بعد تصريحات عن المحرقة

رئيس وزراء بولندا يلغي زيارة لإسرائيل بعد تصريحات عن المحرقة

المصدر / وكالات - هيا

قالت متحدثة باسم رئيس وزراء بولندا لوسائل الإعلام البولندية أمس الأحد إن رئيس الوزراء ألغى زيارة لإسرائيل في أعقاب تصريحات لنظيره الإسرائيلي تشير إلى وجود تواطؤ بولندي خلال المحرقة (الهولوكوست).

وأكدت المتحدثة أن رئيس الوزراء ماتيوس مورافسكي لن يحضر القمة، وأن بولندا سترسل وزير الخارجية جاسيك تشابوتوفيتش بدلا منه.

وقالت المتحدثة جوانا كوبنسكا إن مورافسكي أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقراره إلغاء الزيارة في مكالمة هاتفية، حيث من المقرر عقد قمة لأربع دول من وسط وشرق أوروبا في القدس هذا الأسبوع.

وقال مورافسكي أمام البرلمان البولندي العام الماضي إن الحكومة البولندية سعت إلى كشف زيف الإشارات المتعلقة بالتعاون البولندي المحتمل خلال المحرقة في مسعى "للنضال من أجل الحقيقة".

وذكر مكتب نتنياهو في بيان أن صحيفة "جيروزالم بوست" أخطأت في نقل تصريحات لرئيس الوزراء أثناء وجوده في وارسو لحضور مؤتمر عن الشرق الأوسط برعاية الولايات المتحدة، وأنها أصدرت تصحيحا للخبر.

وفي بيان ثان، قال المكتب إن نتنياهو لم يوجه في تصريحاته بشأن سؤال عن تعاون بولندي مع المحتلين النازيين أي اتهام مستتر.

ومن جانبه، أبدى إسرائيل كاتس القائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي قدرا من التحفظ بشأن إلغاء زيارة مورافسكي.

وقال كاتس لقناة راشيت 13 "في الدبلوماسية يحاول المرء دائما تجنب إيذاء مشاعر الآخرين. لكن لا أحد سيغير الحقيقة التاريخية.. البولنديون تعاونوا مع النازيين بكل تأكيد".

واستدعت بولندا، حيث توجد حساسية كبيرة بشأن أعمالها خلال المحرقة، السفيرة الإسرائيلية أنا أزاري لتقديم توضيحات لتصريحات نتنياهو.

وقال مورافسكي في مقابلة نشرتها وكالة الأنباء البولندية إن أزاري أوضحت أن نتنياهو كان يشير إلى حالات تعاون فردية للبولنديين مع النازيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات