• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/02/2019 - 01:33 بتوقيت نيويورك

ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن

ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إن قرارات بلاده المستقبلية بشأن تسليم أسلحة للسعودية "ستتوقف على كيفية تطور الأمور في اليمن".

وأوضح خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني جيرمي هانت في برلين، أن "موقف الحكومة الألمانية هو أننا لا نسلم أي أسلحة للسعودية في الوقت الحالي، وسوف نتخذ القرارات المستقبلية بناء على تطورات صراع اليمن، وما إذا كان يتم تنفيذ ما جرى الاتفاق عليه في محادثات السلام بستكهولم".

من جانبها، قالت متحدثة باسم وزارة الاقتصاد الألمانية أمس الأربعاء إن "الحكومة لا ترى مبررا للسماح بتصدير مزيد من السلاح للسعودية".

يأتي هذا الموقف الألماني بعد أن حثت بريطانيا ألمانيا على استثناء المشروعات الدفاعية الكبيرة من قرار حظر مبيعات الأسلحة للسعودية وإلا تضررت المصداقية التجارية لبرلين، كما ذكرت مجلة دير شبيغل الألمانية الثلاثاء.

وكانت ألمانيا قد قالت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إنها سترفض أي تراخيص خاصة بتصدير الأسلحة مستقبلا للسعودية بسبب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. ولم تحظر رسميا اتفاقات سبق أن أقرتها، لكنها حثت القطاع على الإحجام عن تصدير مثل هذه الشحنات في الوقت الحالي.

يشار إلى أن الأسلحة الألمانية تشكل أقل 2% من إجمالي واردات الأسلحة السعودية، وهي نسبة ضئيلة على المستوى الدولي مقارنة بالأسلحة التي تشتريها السعودية من الولايات المتحدة وبريطانيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات