• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 22/02/2019 - 02:58 بتوقيت نيويورك

مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع

مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية

المصدر / وكالات - هيا

تفاعل الآلاف في الولايات المتحدة مع عريضة تجمع تواقيع عبر الإنترنت تدعو إلى بيع ولاية مونتانا (شمال) بمبلغ تريليون دولار بهدف تخفيف ديون البلاد.

وذكرت مجلة تايم الأميركية أن العريضة جمعت حتى الأربعاء نحو 12 ألف توقيع، بالتزامن مع تسجيل مديونية البلاد رقمًا قياسيًا عند 22 تريليون دولار في فبراير/شباط الجاري.

وجاء في العريضة -التي أطلقها موقع "change.org"- أن الولايات المتحدة تحمل أعباء ديون كبيرة جدًا، ومونتانا ولاية عديمة الفائدة حيث لا تشتهر سوى بوجود حيوان القندس.

وتعليقًا على الخطوة، أشارت صحيفة "غريت فولز تريبيون" -في افتتاحية ساخرة- إلى أن العديد من الموقعين من مونتانا نفسها.

وتساءلت الصحيفة "لماذا لا نبيع ألاسكا؟ إنها غير متصلة ببقية الولايات، وما الذي سيفعله الأميركيون بشأن الـ 21 تريليون دولار الأخرى؟".

وأبدى مشرعون في مونتانا جانبًا من الاهتمام بالحملة مطلقين تصريحات تنطوي على الدعابة، لا سيما من حيث المقارنة بين الأوضاع في البلاد وكندا، على اعتبار أن الأخيرة هي المرشحة لشراء الولاية.

ونقل موقع "يو أس إي توداي" عن النائبة جيسيكا كارجالا (ديمقراطية) قولها إن الانضمام لكندا يصب في صالح من يريدون رعاية صحية مجانية، في إشارة إلى غياب قانون للرعاية الصحية بالولايات المتحدة.

وتقع مونتانا على الحدود مع كندا حيث الكثير من القمم الجبلية التي أكسبت الولاية اسمها. وتبلغ مساحتها 380 ألف كيلو متر مربع، بعدد سكان يتجاوز المليون نسمة بقليل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات