• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 22/02/2019 - 08:27 بتوقيت نيويورك

اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر

اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

استقبلت اليمن التي تعيش حرباً أهلية مهاجرين أعلى مما استقبلت أوروبا خلال عام 2018 حسب ما أفادت بيانات حديثة.

وحسب المنظمة الدولية للهجرة فإن 144.160 مهاجراً وصلوا إلى أوروبا خلال العام، فيما وصل إلى اليمن   159.838 مهاجراً من شرق أفريقيا.

يعبر المهاجرون البحر المتوسط عبر قوارب صغيرة إلى شواطئ أوروبا الأكثر استقراراً ونمواً، وبنفس الطريقة يعبر المهاجرون من دول شرق أفريقيا إلى اليمن عبر خليج عدن والبحر الأحمر إلى شواطئ اليمن، يبحث المهاجرون عن موطئ قدم في اليمن من أجل الوصول إلى دول المملكة العربية السعودية، لكن مئات الآلاف يبقون في اليمن التي تعاني حرباً أهلية ومجاعة تضرب أكثر من نصف سكان البلاد.

وخلال نفس العام وجدت 156 جثة لمهاجرين أفارقة على سواحل اليمن، وخلال السنوات الخمس الماضية بلغ عدد الجثث التي وجدت على سواحل البلاد أكثر من 700 جثة.

وبمجرد وصول المهاجرين الأفارقة إلى اليمن، يسعى العديد منهم للحصول على دخل إضافي ومحاولة العثور على عمل، عادة كعمال غير مهرة في الزراعة وغسل السيارات وغيرها من الوظائف غير الرسمية في المدن. ويقع البعض في أيدي المجرمين ويتم معاملتهم كعبيد وطلب فديه من عائلاتهم لكن في نطاق أقل من تلك الحالات الموجودة في ليبيا، لكنه نطاق كافي لجعل الأمر مهماً وبارزاً. 

في عام 2018 كان هناك 160 ألفاً يائسين في بلدانهم بشرق أفريقيا للتوجه إلى اليمن، الغالبية العظمى (92%) هم من الأثيوبيين والباقي هم من الصوماليين. ثلاثة أرباعهم من الرجال وتشكل النساء 16% فيما يشكل الأطفال حوالى10%.

الأكثر مشاهدة


التعليقات