• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 26/02/2019 - 03:03 بتوقيت نيويورك

بومبيو يعلق على استقالة ظريف ويعتبره واجهة لـ"مافيا دينية فاسدة"

بومبيو يعلق على استقالة ظريف ويعتبره واجهة لـ

المصدر / وكالات - هيا

علق وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على استقالة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، معتبرا إياه واجهة لـ"مافيا دينية فاسدة".

وقال بومبيو في تغريدة على صفحته بـ"تويتر" إنه "أخذ علما" باستقالة نظيره الإيراني، مضيفا: "سنرى ما إذا كانت هذه (الاستقالة) ستصمد".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: "في كلتا الحالتين، فإنّه (ظريف) وحسن روحاني ما هما إلا واجهتان لمافيا دينية فاسدة. نحن نعرف أن (المرشد الأعلى علي) خامنئي هو صاحب كل القرارات النهائية".

وتابع بومبيو في تغريدته: "سياستنا لم تتغير. يجب على النظام (في إيران) أن يتصرّف كبلد طبيعي وأن يحترم شعبه".

بدورها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة "تتابع عن كثب" تقارير استقالة وزير الخارجية الإيراني.

وذكرت في بيان: "نتابع عن كثب تقارير استقالة وزير الخارجية الإيراني... ليس لدينا مزيد من التعليقات في الوقت الراهن".

وأعلن ظريف، الذي يعتبر أبرز مهندسي الاتفاق النووي بين بلاده ومجموعة "5+1" (الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، روسيا، الصين بالإضافة إلى ألمانيا) في 2015، أعلن مساء الاثنين في رسالة على حسابه فى "انستغرام" استقالته من منصبه.

وتولى ظريف (59 عاما) حقيبة الخارجية في مطلع الولاية الأولى للرئيس الإيراني حسن روحاني (2013-2017)، وقد أعيد تعيينه في المنصب نفسه بعد إعادة انتخاب روحاني لولاية ثانية.

وكان ظريف كبير المفاوضين الإيرانيين في المفاوضات النووية بفيينا بين بلاده ومجموعة (5+1) التي أسفرت في يوليو 2015 عن الاتفاق النووي الإيراني، ما اعتبره الرئيس الأمريكي في وقت لاحق غير مناسب وأعلن انسحاب الولايات المتحدة منه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات