• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/03/2019 - 03:49 بتوقيت نيويورك

واشنطن وسيول تعتزمان "وقف" المناورات

واشنطن وسيول تعتزمان

المصدر / وكالات - هيا

أعلن مسؤول أميركي، الجمعة، لوكالة فرانس برس، أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تعتزمان "وقف" مناوراتهما العسكرية السنوية المشتركة، في وقت يواصل الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، جهوده لتحسين العلاقات مع كوريا الشمالية.

وجاءت تصريحات المسؤول الأميركي، الذي اشترط عدم كشف هويته، بعد يومين من قمة بين ترمب والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ-أون، في هانوي لم تسفر عن أي اتفاق. غير أن كلا الطرفين راغب في إبقاء باب الحوار مفتوحاً.

وكان موقع "إن بي سي نيوز" الأميركي قد نقل في وقت سابق عن مسوؤلَين دفاعيين أميركيين أنه تم تأجيل مناورات "فول إيغل" العسكرية التي تجرى عادة في الربيع.

وتثير المناورات العسكرية المشتركة التي ينظمها الحليفان بانتظام، غضب بيونغ يانغ التي ترى فيها تهديداً لها.

وفي السابق، كان 200 ألف جندي من كوريا الجنوبية، وزهاء 30 ألف جندي أميركي يشاركون في مناورات "فول إيغل" و"كي ريسولف" العسكرية المشتركة.

لكن منذ أول قمة بين ترمب وكيم بسنغافورة في حزيران/يونيو، قلصت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أو ألغتا تدريبات عسكرية مشتركة عدة، ولم تعد القاذفات الأميركية تحلق فوق كوريا الجنوبية.

واشتكى الرئيس الأميركي مراراً من كلفة هذه التدريبات.

كما أشارت "إن بي سي" إلى أن التدريبات السنوية سيستعاض عنها بمناورات "محصورة وأكثر ارتباطاً بالمهمة".


الأكثر مشاهدة


التعليقات