• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 04/03/2019 - 08:04 بتوقيت نيويورك

ميليشيا الحوثي تنقلب علي إتفاق السويد بسببوزير خارجية بريطانيا

ميليشيا الحوثي تنقلب علي إتفاق السويد بسببوزير خارجية بريطانيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

علّقت جماعة الحوثي اليوم الإثنين، على تصريحات وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت الأخيرة، نافية أن يكون اتفاق ستوكهولم قد أشار إلى وجود جهات محايدة في ميناء الحديدة وفي غيرها.

وقال المتحدث باسم الجماعة، ورئيس وفدها التفاوضي محمد عبد السلام، إن الاتفاق "لم يشر بأي شكل من الأشكال إلى وجود جهات محايدة لا في ميناء الحديدة ولا في غيرها"، متهما من أسماها "قوى العدوان" بما فيها بريطانيا، بمخالفة اتفاق ستوكهولم شكلا ومضمونا.

وأضاف "محمد عبدالسلام"، أن الاتفاق ينص على خطوات من قبل كل الأطراف، وخاصة فيما يتعلق بإعادة الانتشار، منتقدا مطالبة طرف معين دون طرف بالتنفيذ، واصفا إياه بأنه انحياز، وكذب وخداع ومغالطة لاتفاق معلن وسمع به كل من يتابع القضية .

واستطرد ناطق الحوثيين قائلا: "قبولنا في الأساس بدور رقابي للأمم المتحدة في ميناء الحديدة هو لانهاء ذرائع ومبررات الطرف الآخر ومن يقف خلفهم، وليس على أساس تسليمه للطرف المعتدي فهذا لا يسمى حوارا ولا نقاشا في العرف الإنساني والعالمي والسياسي فلو كان المطلوب تسليمه للطرف الاخر لما كانت حاجة لوجود الأمم المتحدة أصلا "، حسب قوله.

واتهم "عبدالسلام"، المبعوث الأممي، بأنه منحاز، حيث قال: "الملفت في الامر ان مبعوث الأمم المتحدة كما يبدو لنا ليس مبعوثا لهيئة الأمم المتحدة وانما مبعوثا انجليزيا يمثل بريطانيا خاصة بعد توضيح وزارة الخارجية البريطانية أهدافها وموقفها بوضوح والذي ينسجم مع عرقلة الاتفاق ".

واتهم ناطق الحوثيين، الحكومة الشرعية، بعرقلة الحل في الحديدة، بادعاء ضرورة الاتفاق على القوات المحلية، بالرغم من أن هذا مخالف للاتفاق، مبينا أنه لم ينص على التوافق على أي سلطة أو قوات محلية.

ونفى ما ورد على لسان وزير خارجية بريطانيا، خلال مقابلة أجرتها معه قناة "سكاي نيوز عربية"، حول مطالبة الجماعة بوقف العلاقة مع حزب الله، مؤكدا أنها "غير صحيحة جملة وتفصيلا ولم يذكر موضوع حزب الله لا من قريب ولا من بعيد لا تصريحا ولا تلميحا لا سلبا ولا إيجابا ولم يطرح بالاساس هذا النقاش ".

الأكثر مشاهدة


التعليقات